التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:34 ص , بتوقيت القاهرة

جاهز للأكل.. ارتفاع درجات الحرارة يتسبب فى طهى المحار على شواطئ واشنطن

المحار على شواطئ واشنطن
المحار على شواطئ واشنطن
فى واقعة غريبة، تسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديد، فى شمال غرب المحيط الهادئ، فى طهى المحار الموجود على شاطئ العاصمة الأمريكية واشنطن، وشاركت شركة محار "هاما هاما"، التي تدير مزرعة للمحار فى واشنطن، صورا عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، لمحار موجود فى قناة هود، الذى أصبح مطهو بفعل حرارة الشمس المرتفعة، وجاهز للأكل مباشرة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
 
المحار على شواطئ واشنطنالمحار على شواطئ واشنطن

ومن جانبها، قالت ليزا مونبيرج، مديرة التسويق في الشركة، إن "موجة الحر الملحمية شىء لم يره أحد، ومن ثم كان لدينا مد منخفض لم يحدث منذ 15 عاما، والذى حدث في منتصف اليوم"، وتابعت: "يبدو أن المحار وكأنه تم طهيه للتو، وكما لو كان جاهزا للأكل".

المحار مطهورالمحار مطهو

 

المحارالمحار

وترصد الصور التي نشرتها الشركة أعداد كبيرة من المحار المتناثر على الشاطئ، وجميعها انفتح صدفها بسبب الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، وبدورها، طالبت شركة "هاما هاما" مع صور "مقبرة المحار" بالتصويت للسياسيين الذين لديهم الشجاعة الكافية لمواجهة تغير المناخ.

وفى سياق متصل، تسيطر موجة الحر التاريخية على أجزاء من كندا وأوريجون وواشنطن، حيث تجاوزت درجات الحرارة مستوى قياسى قدره 49 درجة، بالإضافة إلى الحوض الشمالي العظيم وشمال أيداهو وأجزاء من شمال غرب نيفادا وشمال كاليفورنيا.