التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

كانوا ناسينها.. بيع لوحة رسام فرنسى بأكثر من 9 ملايين دولار كانت إرثا عائليا لـ200 سنة

اللوحة
اللوحة

بيعت لوحة منسية للرسام الفرنسى جان أونوريه فراجونارد، مقابل 7.68 مليون يورو، أى ما يعادل 9.1 مليون دولار، فى مزاد لدار "Enchères Champagne" للمزادات، وكان أنطوان بيتى، منظم المزاد فى إبيرناي شمال شرق فرنسا، تم استدعائه لتقييم إرث عائلى فى شقة، فى إبيرناى، ليكشتف لوحة "الفيلسوف يقرأ" للرسام الفرنسي جان أونوريه فراجونارد.

اللوحةاللوحة

ورأى "بيتى"، اللوحة التي تبلغ أبعادها 45.8 سنتيمترًا، و57 سنتيمترًا، على جدار مغطى بالغبار، وقال بيتي: "اعتقدت أنها كانت جميلة"، وأضاف أنه بعد إزالة اللوحة من الجدار لفحصها عن كثب، وجد كلمة "فراجونارد" مكتوبة على ظهرها بالحبر الأسود، وذلك وفقا لموقع سى إن إن عربية.

 

ولم يُدرج المالكون، الذين امتلكت عائلتهم اللوحة لأجيال في أي وصية، وقاموا بإعطاء العمل الفني إلى بيتي، والذي أخذ اللوحة ليتم تقييمها من قبل "Cabinet Turquin"، وهي شركة لخبراء الرسم، ويقع مقرها في باريس.

لوحة الفيلسوف يقرألوحة الفيلسوف يقرأ

 

وأشار بيتى، إلى أن الفريق في "Cabinet Turquin"، أكد أنها لوحة أصلية للرسام الكبير فراجونادر، وقال ستيفان بينتا، وهو من "Cabinet Tuequin": "رغم تراكم الغبار، والدهان الأصفر على القماش، تظل قوة لوحته سهلة التمييز".

وتُظهر اللوحة الزيتية ذات الشكل البيضاوى رجلاً بشعر أبيض يتكئ على كتاب، وقال بيتى، إن اللوحة تعود إلى الفترة بين عامي 1768 و1770.

فيما ذكرت شركة "Cabinet Tuequin" أن اللوحة كانت موجودة في العائلة ذاتها منذ أكثر من 200 عام، ويبدو أنه تم التعامل معها ونقلها بشكل متقن، مضيفةً أنها في "حالة رائعة من الحفظ".