التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

قائد طائرة هولندية مقاتلة يستخدم "مقعد القاذف" بعد تعطل طائرته

سقوط الطائرة
سقوط الطائرة
اضطر قائد طائرة مقاتلة من طراز "إف 16"، الأمريكية، لاستخدام مقعد القاذف بعد تعرض طائرته لعطل مفاجئ فى قاعدة  ليوواردن الجوية في هولندا.

واستخدم قائد الطائرة مقعد القاذف، بعد أن واجهت الطائرة مشاكل أثناء الإقلاع، بقاعدة ليوواردن، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

سقوط الطائرةسقوط الطائرة

وكشفت مصادر لمحطة "إن أو إس"، أن الطائرة واجهت مشاكل أثناء الإقلاع واضطر الطيار إلى استخدام مقعد القاذف، ولم يتم الإعلان عما إذا كان أحد قد أصيب في الحادث.

وأعلن سلاح الجو الهولندي أن الحادث وقع، بطائرة مقاتلة من طراز "إف-16" في قاعدة ليوواردن الجوية، وأشار إلى أنهم يعملون على تقييم الوضع، وأنه تم الإبلاغ عن الحادث لخدمة الطوارئ.

قائد الطائرة يقفز بمظلةقائد الطائرة يقفز بمظلة

ونشرت صحف محلية صورا لقائد المقاتلة لحظة سقوطه المفاجئ بالمظلة، فيما علقت وسائل إعلام أن حالة الطيار الصحية غير معروفة حتى الآن.

وفى سياق آخر أحلام الأجداد يحققها الأحفاد، هذا ما حدث مع العجوز البريطاني أو الجد البريطاني مالكولم هانسون، الذي يبلغ من العمر 80 عاماً، ويحلم طوال حياته بتجربة ركوب طائرة مقاتلة، ورغم تقدم العمر به لم يشعر باليأس من تحقيق الأحلام ولم يدب اليأس فيه طوال حياته لتحقيق حلمه، إلا أن سبب تحقيق الحلم كان مفاجئة بالنسبة له، حيث ساعده حفيده في ركوب طائرة مقاتلة عتيقة.

وذكرت صحيفة "ديلي أميزينج"، تفاصيل الواقعة، حيث كان الجد البريطاني مالكولم هانسون، يعاني من الاكتئاب وحالة من الحزن الشديد بعد دخول زوجته لأحد مراكز رعاية كبار السن بسبب معاناتها من مرحلة متقدمة من مرض الزهايمر، وحاول الحفيد هاريسون جورني اسعاد جده ورسم البهجة على وجه، من خلال البحث عن أحد أحلام جده التي لم يحققها لإعادة روح الحياة له من جديد.

ووصل الطفل هاريسون جورني، الذي يبلغ من العمر 12 عاما، إلى فكرة استقلال طائرة حربية بعدما تذكر أن جده حكى له عن مشاهدته للطائرات الحربية أثناء الحرب العالمية الثانية وحلمه بركوب واحدة، فبدأ الطفل بإرسال رسائل تطلب تحقيق حلم جده إلى العديد من المطارات في المملكة المتحدة.

وبالفعل تلقت سلطات مطار غوودود في غرب مقاطعة ساسكس، إحدى رسائل الطفل التي تحكي حلم جده ويطلب المساعدة لتحقيقها، وقرر المسؤولون مساعدة الصبي على تحقيق حلم جده، بدعوتهما لركوب إحدى الطائرات الحربية العتيقة برفقة طيار.