التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 03:44 ص , بتوقيت القاهرة

مواقف فى حياتنا هتتحول لنكتة لو صدقناها.. إحنا بنشترى راجل وجوزك هيغير اللمبة

مشهد من مسلسل "عايزة أتجوز"
مشهد من مسلسل "عايزة أتجوز"

النكتة هى عبارة عن موقف ساخر من تأليف الحاكى، وقد يتوارثها الأجيال فتعيش، أو تتحول لنكتة سخيفة لا تستطيع إضحاك أحد، لكن إذا بحثنا فى حياتنا اليومية، نجد العديد من المواقف التى يمكن أن تتحول لنكتة ساخرة، والتى نستعرض أبرزها فى هذا التقرير، بمناسبة يوم النكتة.

 
مواقف فى حياتنا ممكن تتحول لنكتة لو صدقناهامرتبك هيزيد 10 آلاف جنيه وأنت بتقبض ألف جنيه

ينتظر العديد من الموظفين من أصحاب الأجور الضعيفة زيادة راتبهم الشهرى، وقد يلحون على رؤسائهم لتحقيق ذلك، وقد تحدث زيادة قليلة أو يوعدهم رؤساcهم بزيادة راتبهم لـ10 آلاف جنيه حال تحقيق الكثير من المبيعات خلال هذه الفترة، الأمر الذى يتحول لنكتة حال تصديقه، لأنه ليس من الطبيعى أن يزيد راتب موظف من ألف جنيه لـ10 آلاف جنيه مرة واحدة حتى وإن حقق "التارجت".

زيادة الراتبزيادة الراتب
تصدقى جوزك يغير لك اللمبة البايظة من شهرين

يتكاسل معظم الأزواج عن تلبية طلبات زوجاتهم، خاصة المتعلقة بتصليح أو تغيير بعض الأشياء داخل المنزل، وحتى لا يتحول الحوار بينهما لشجار لا ينتهى، يخرس الزوج زوجته بكلمة "حاضر"، ولا ينفذ طلبها، لذلك قد تكون نكتة ساخرة أن تصدق الزوجة أن زوجها سيغير لها اللمبة المتعطلة منذ شهرين.

مشاجرة بين الزوج والزوجةمشاجرة بين الزوج والزوجة
تصدق إن مراتك مش هتنكد عليك بسبب نسيانك لطلبتها

تحرص الزوجة بين فترة وأخرى أو بشكل يومى، على إعداد قائمة بمستلزمات البيت من أطعمة ومشروبات وترسلها للزوج على هاتفه المحمول، وتؤكد عليه أن يتذكرها ويشتريها معه أثناء عودته إلى المنزل، لكن قد ينسى الزوج هذه الطلبات المهمة ويعود بدونها، وقد يعتقد أن زوجته لن تسمعه وصلة النكد اليومية بسبب نسيانه لطلبات المنزل التى بالنسبة لها بمثابة مسألة حياة أو موت.

 

حماك لما يقولك بنشترى راجل

جرت العادة فى مجتمعنا عندما يتقدم شاب لخطبة فتاة، أن يقول والدها له الجملة الشهيرة "إحنا بنشترى راجل"، ما يجعل الشاب يشعر بالارتياح وأنه لن يدفع الكثير فى إتمام هذه الزيجة، لكن يفاجأ بأنه مطالب بشبكة بأكثر من 100 ألف جنيه، وشقة بمواصفات قياسية خيالية، وقطع أثاث مستورد وبألوان معينة.

عريس يتقدم لخطبة فتاةشاب يتقدم لخطبة فتاة
الجزمة الضيقة هتوسع مع المشى

اعتاد بائعو الأحذية أن ينصحوا الزبائن الذين لا يجدون مقاسهم فى نوع معين من الحذاء على أن يقنعهم بأن الحذاء سوف يصبح مقاسه أكبر مع السير، حتى يبيع الحذاء، الأمر الذى لن يحدث إلا فى حالة واحدة أن يمزق الحذاء من الخلف.

حذاءحذاء