التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

التكييف على العريس ولا العروسة؟.. اعرف الشباب قالوا إيه على تويتر

تكييف
تكييف
تتفق عائلة العريس مع عائلة العروسة على شراء قطع الأثاث والمستلزمات المنزلية بينهما، مع تدوين هذا الاتفاق بورقة قائمة المنقولات الزوجية، ويختلف هذا الاتفاق من محافظة لأخرى ومن أسرة لأسرة، لكن مع ارتفاع درجة حرارة الطقس خلال هذه الفترة، أطلق بعض الشباب تريند على موقع "تويتر"، بعنوان "على العريس"، ليتساءلوا عن شراء التكييف، هل هو على العريس أم العروسة؟ ونستعرض فى هذا التقرير أبرز الإجابات التى جاءت على الهاشتاج.

 

التكييف على العريس ولا العروسة؟حسب عادات وتقاليد المحافظة

أشار بعض الشباب المشاركين فى هاشتاج "على العريس"، إلى أن شراء التكييف يحدد حسب الاتفاق بين عائلة العريس والعروسة، والتى قد تختلف من محافظة لأخرى، لكن عموماً يعرف أن شراء العفش على العروسة والأجهزة الكهربائية بما فيها التكييف على العريس.

العادات والتقاليدالعادات والتقاليد
الغوا النيش

وطالب البعض بضرورة الاستغناء عن شراء بعض قطع الأثاث غير الأساسية، واستبدالها بشراء جهاز تكييف للتخلص من الشعور بالحر خلال فصل الصيف.

إلغاء النيشإلغاء النيش
كل حاجة على العريس ماعدا الفرح

وأشارت بعض المشاركات فى هاشتاج "على العريس" المنتشر على موقع "تويتر"، إلى أن العريس يجب عليه شراء كل شىء من مستلزمات المنزل من قطع أثاث لأجهزة كهربائية، ما عدا قاعة حفل الزفاف والدى جى، فهذا عائلة العروسة ملزمة بدفع تكاليفه.

كل شىء على العريسكل شىء على العريس
التكييف والشفاط على العريس

يرى بعض الشباب المشاركين فى هاشتاج "على العريس"، أن شراء التكييف والشفاط فى المطبخ، من مسئولية العريس، لأنه المشرف على التجهيزات الكهربائية وبالتالى فهو المسئول عن شرائه.

التكييف والشفاطالتكييف والشفاط
كله بالاتفاق

وأشار آخرون من المشاركين فى الهاشتاج إلى أن كل شىء فى قائمة المنقولات يجب على العريس شرائه، ولكن جرى العرف أن شراء المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية حسب الاتفاق بين العريس وعائلة العروسة.

الإتفاق بين العريس وعائلة العروسالإتفاق بين العريس وعائلة العروسة
الأجهزة الكهربائية على العروسة

يرى البعض أن شراء الأجهزة الكهربائية على عائلة العروسة، ماعدا شراء جهاز التكييف فهو من مسئولية العريس وحده.

التكييفشراء التكييف