التوقيت الأربعاء، 04 أغسطس 2021
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

"شيطان جيرسى" أطول قطار موت فى العالم.. فيديو

شيطان جيرسي
شيطان جيرسي
فى إطار عودة الأنشطة الترفيهية افتتحت "سيكس فلاجز" وسط ولاية نيوجيرسى الأمريكية أطول قطار موت فى العالم يسمى "Jersey Devil" أى "شيطان جيرسى"، وخلاله يستعد ركاب القطار إلى النزول 130 قدمًا بسرعة 60 ميلاً فى الساعة، وفقا لــ  CNNبالعربية.

 

وتقول مدينة الملاهى إنها أعلى وأسرع وأطول أفعوانية ذات مسار أحادى فى العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 13 طابقًا، وتحمل الركاب لأكثر من 3000 قدم من المسار.

الافعوانية على شكل شيطانالافعوانية على شكل شيطان

كما نشرت مدينة الملاهى "سيكس فلاجز" مقطع فيديو من الجولة عبر حسابها على تويتر، وتعد تجربة استثنائية، فعلى عكس معظم الأفعوانيات حيث يجلس شخص آخر إلى جانبك، ففى هذا القطار يجلس الأشخاص فى طابور واحد، وتتسع كل عربة لـ12 راكبًا فقط.

الافعوانيةالافعوانية

أما عن ارتباط اسم الافعوانية بالشيطان، يوضح موقع "CNN" بالعربية نقلا عن رئيس مدينة الملاهى جون وينكلر، الذى قال: "لقد كانت قصة الفولكلور الشعبي عن شيطان جيرسي مصدرًا للخوف والفضول هنا في منطقة Pine Barrens لأكثر من 200 عام، سنغمر ركاب هذه القطعة الشهيرة من تاريخ نيو جيرسي على آلة الصراخ الوحشية الجديدة الخاصة بنا".

وتوضح مدينة الملاهى أن تجربة النزول فريدة من نوعها بسبب درجة انحدار المسار تبلغ 87 درجة، وفى غضون ثوان من الهبوط، تجد نفسك أعلى القمة التالية ويتم إلقاؤك في سلسلة من الانقلابات والالتواءات والمزيد من القمم حيث يتدفق المسار الأحادي داخل وخارج نفسه.

 

 

شاركت الحديقة بعض مميزات الأفعوانية واحصائيات عنها:

 

السرعة القصوى 58 ميلا فى الساعة

ارتفاعها 13 طابقًا مع أول هبوط يبلغ 130 قدمًا

يغطى المسار أكثر من 3000 قدم

يقدم المسار 3 انقلابات دراماتيكية بما في ذلك انقلاب بزاوية 180 درجة ولفة انعدام الجاذبية