التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

أنواع الناس فى المواصلات.. رئيس مجلس إدارة الميكروباص ومدير الحسابات

المواصلات
المواصلات
استخدام المواصلات العامة من الطقوس اليومية التي يقوم بها عدد كبير من الأشخاص من أجل الذهاب إلى أعمالهم، أو تأدية بعض المصالح اليومية، الأمر الذي يجعلهم يصادفون بعض النماذج المختلفة التي أصبحت ثابتة في العديد من المواصلات، لذا فكرنا في تصنيف بعض راكبي المواصلات في مصر.
رئيس مجلس إدارة الميكروباص
رئيس مجلس إدارة الميكروباصرئيس مجلس إدارة الميكروباص

من المسمى يتضح أنه يحاول تنظيم حركة سير الميكروباص على طريقة الخاصة، كأن يوجه الركاب إلى الأماكن الشاغرة التي يمكنهم الجلوس فيها، أو يخبر السائق بأماكن نزول الركاب، فسواء كان السائق يسمعك وأنت تخبره بمكان نزولك أم لا، ستجد أن رئيس مجلس إدارة الميكروباص سيخبره بما قلته.

مدير الحسابات
مدير الحساباتمدير الحسابات

يتولى هذا الشخص مهمة "لم الأجرة" من الركاب، وتجميعها للسائق، ويعيد لكل فرد باقي النقود أيضًا، وفي حالة عدم امتلاكه لـ "الفكة" يتصرف بأي طريقة حتى يعطي للسائق الأجرة كاملة دون أية خلافات عليها.

خالتي اللتاتة
خالتي اللتاتةخالتي اللتاتة

غالبًا ما ستجد في المواصلات امرأة تحمل هاتفها المحمول وتحدث فيه عن خلاف مع صديقتها أو زوجها، أو حتى تمارس فيه النميمة مع إحدى صديقاتها، لتشعر بعد فترة من المكالمة ذات الصوت المرتفع أنك أصبحت جزء من نسيج أسرتها، وتعرفت على كافة أسماء صديقاتها وأفراد الأسرة.

الأندر إيدج
الأندر إيدجالأندر إيدج

هذا النوع من الركاب يكون مزعج للجميع بدرجة كبيرة، ويكون عبارة عن مجموعة من الشباب صغار السن، سواء ذكور أو إناث، ويتحدثون مع بعضهم البعض بصوت مرتفع، وتعو أصوات ضحكاتهم بشكل يزعج كل الركاب.

التباع من جواه
التباعالتباع

وأخيرًا يتولى هذا الشخص مهمة جذب الركاب إلى الميكروباص مع السائق، وقد تجده مهتمًا أكثر من السائق نفسه بهذه المهمة، فقد يترك السائق سيارته ويذهب لشرب كوب من الشاي على سبيل المثال، فتجد هذا الراكب قد تولى مهمة "تحميل العربية"، ثم يستخدم "الكلاكس" حتى يخبر السائق أنه مستعد للانطلاق.