التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

الأب مصدر الثقة.. إطلاق مبادرة جديدة لتكريم الأب المصرى

مبادرة «شكراً يا أبي»
مبادرة «شكراً يا أبي»

علي غرار الاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام، تحتفل العديد من الدول بعيد الأب يوم 21 يونيو من كل عام تقديرا لدوره، وقبل أيام من موعد عيد الأب، أعلن الفنان أحمد أمين بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية الكبرى، عن إطلاق مبادرة بعنوان «شكراً يا أبي» لتكريم الأب المصري تقديرا لجهوده التي لا تتوقف في سبيل سعادة الأسرة واستقرارها..

144
 

 

 

وأعرب الفنان أحمد أمين عن سعادته بمبادرة الاحتفال بيوم الأب، مشيراً إلى أهمية تقدير دور الأب وتفعيل تواجده بشكل أساسي في حياة أبنائه لتنشئة أسرة سوية ومتماسكة.

 

 

وخلال مؤتمر صحفي الذي عقد للإعلان عن المبادرة، تم توجيه الدعوة إلى كل المؤسسات العامة والخاصة والحكومية والمجتمع المدني من أجل المشاركة في إحياء والمساعدة في أن يكون هذا اليوم احتفالاً وطنياً في كافة الجهات والأسر والمجتمعات، لرفع شأن الأب في المجتمع،.

 

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم، وأرادت أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت.

ولا يحظى «عيد الأب» بالحفاوة الكبيرة التي يحظى بها عيد الأم سواء في مصر أو العالم أجمع، كون الأم دائما هي الأقرب لقلب الأبناء فضلا عن دورها الكبير الذي لا ينكره أحد في تربية أبنائها وتضحياتها الغالية من أجلهم...

 

وأعرب رجل الأعمال المصري المهندس محمد العربي عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة والتي تستهدف إعلاء قيم الشكر والعرفان لكل أب، لأن الأب هو مصدر الثقة في حياة كل فرد.

 

 كما دعا العربي كل أبناء مصر للاحتفال بعيد الأب يوم 21 يونيو، والتعبير عن هذه المشاعر لآبائهم، وأن تكون هذه المبادرة فرصة للتعبير عن الامتنان لرب الأسرة.

 

وأضاف: اعتدنا تقدير الأم على دورها العظيم في مبادرات سابقة حققت نجاحاً باهراً مثل «شكراً يا امي» وعلينا الآن أن نرد الجميل إلى الأب ونقول له «شكراً يا أبي» على ما قدمه ومازال يقدمه من أجل اسرته ليصبح عيد الاب مثل عيد الأم تكريماً لملايين الأسر المصرية.