التوقيت الأربعاء، 23 يونيو 2021
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

ما تعمليش زى أم نور .. خبيرة طاقة تحذر من هذه الأشياء فى غرفة النوم

الفوضى في غرفه النوم
الفوضى في غرفه النوم
"بقلى كفتة فى أوضة النوم" فيديو صادم من إحدى مشاهير تيك توك، والتى تدعى أم نور، أثار الكثير من الجدل على السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، وتبعه المزيد من مقاطع الفيديو لـ أم نور وهي تقلى السمك بغرفة النوم والممبار وغيرها من الأكلات التى تقوم بطهيها على موقد متنقل تضعه بالغرفة. 

أثار الفيديو العديد من الانتقادات للاعتبارات المتعلقة بالنظافة والأمان في غرفة النوم، وعلى الرغم من أنه من الصعب أن يقوم أحد بتقليد أم نور إلا أن الكثير منا يرتكبون أخطاء مشابهة ويدخلون الطعام غرفة النوم، وبعض الأشياء الأخرى التى تؤثر على طاقتنا وتحذر منها خبيرة الطاقة وعلم الأرقام الدكتورة مها العطار .

 

غرفة النومغرفة النوم

 

أولاً ديكور الغرفة:

أكدت خبيرة الطاقة أن شكل الغرفة من محتويات خشبية ومفروشات لها انعكاس كبير على طاقة الجسم، وشددت على ضرورة أن تكون بسيطة وهادئة خالية من النقوش والزخارف المبالغ فيها، وتابعت يجب أن تكون ذات الوان هادئة وليست نارية صارخة مثل الأحمر والفسفوري وغيرها.

وأردفت عن شكل الأسقف وهي آخر شيء يراه الشخص قبل إغماض عينيه والخلود للنوم لا يجب أبدًا أن تكون مزينة ومليئة بالتفاصيل، بجانب عدم وضع إضاءة بشكل مبالغ فيه، وأكدت ضرورة أن تكون مرتبة ونظيفة وخالية من الأتربة أو مصدر ازعاج أو رائحة.

الفوضى في غرفة النومالفوضى في غرفة النوم

 

ثانيًا ممنوعات لا يجب تواجدها داخل غرفة النوم:

الطعام والمشروبات تأتى على رأس قائمة الممنوعات فى غرفة النوم وفقًا لخبيرة الطاقة، التى تقول لـ"اليوم السابع" إن تواجد الأطعمة داخل غرفة النوم تعطي طاقة سيئة طوال ساعات النوم، وأيضًا الأواني والأكواب سواء كانت مليئة او فارغة.

الأكل في غرفة النومالأكل في غرفة النوم

كذلك من الضرورى إبعاد أي مصدر للروائح عن غرفة النوم، فقالت لا يجب وجود أي مصدر لرائحة كريهة او غير محببة، فيجب إغلاق باب الحمام والتأكد من نظافته قبل النوم، وأيضًا التأكد من اخراج القمامة خارج المنزل ونظافة المطبخ لكي لا تكن مصدرًا للطاقة السلبية والكوابيس.

الاجهزة الكهربائية في غرفة النومالاجهزة الكهربائية في غرفة النوم
الأجهزة الممنوعة داخل غرفة النوم 

حذرت خبيرة الطاقة أيضًا من وجود الأجهزة الكهربائية كالتليفزيون والكمبيوتر والكاميرا والهاتف المحمول داخل غرفة النوم، لما يتسببون به من تشويش وعدم استقرار للشخص نتيجة الطاقة السلبية المنبعثة منهم، وشددت خبيرة الطاقة أن غرفة النوم للنوم فقط فالعبث بالفطرة والتعامل مع الأشياء حولنا بعدم عناية او حب تكون عواقبه وخيمة ومؤثرة بالسلب على طاقة الجسم وأدائه وانفعالاته.