التوقيت الأربعاء، 23 يونيو 2021
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

اكتشاف سلحفاة عملاقة يعتقد انقراض نوعها من 115عاما بالإكوادور .. فيديو

سلحفاة
سلحفاة
اكتشفت بعثة علمية في الاكوادور سلحفاة عملاقة وجدت في جزر جالاباجوس من الأنواع التي يعتقد أنها انقرضت منذ 115 عامًا، وعثرعليها في عام 2019، وأكد التحليل الجيني العام الحالى أنها سلحفاة فرناندينا العملاقة.

وأفادت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن وزير البيئة الإكوادوري ، جوستافو مانريكي ، أكد الخبر عبر حسابه بموقع تويتر، حيث  كتب: "الأمل حي!".

سلحفاة عملاقة  (1)

وأوضح التقرير، أنه تم الإفراط في صيد العديد من أنواع السلاحف العملاقة للحصول على لحومها من قبل المستعمرين الأوروبيين وغيرهم ممن سافروا إلى أرخبيل جالاباجوس، وجاء التعرف عليها خلال رحلة استكشافية إلى جزيرة فرناندينا في المنطقة الغربية من الإكوادور من الأرخبيل في عام 2019.

وأشارالتقرير، أنه لإثبات الصلة أخذ علماء من جامعة ييل عينات من الأنثى لمقارنتها ببقايا ذكر من النوع Chelonoidis phantasticus، وكانت آخر مشاهدة سابقة لهذا النوع في عام 1906.

وأضاف "مانريك "على تويتر: "كان يعتقد أنه انقرض منذ أكثر من 100 عام لقد أكدنا وجودها وتم العثور على سلحفاة من النوع في جالاباجوس".

سلحفاة عملاقة  (3)

وأفاد التقرير، أنه خلال البعثة الاستكشافية لعام 2019 ، عبر باحثون من حديقة جالاباجوس الوطنية ومنظمة Galapagos Conservancy الأمريكية غيرالحكومية مسافة ثلاثة أميال من تدفق الحمم البركانية المتصلبة ووجدوا السلحفاة  تحت كومة من الركام.

سلحفاة عملاقة  (2)

وقال قائد الرحلة ، فورست جالانت :"بصفتي عالم أحياء وشخصًا كرّس حياته للسعي وراء الحيوانات التي يعتقد أنها انقرضت ، فإن هذا إلى حد بعيد أعظم إنجاز علمي وأفتخر به".