التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

بعمر 3 أعوام.. طفلة بريطانية تحصل على 142 درجة بمعدل الذكاء وتقترب من أينشتاين

الطفلة دايال
الطفلة دايال
أصبحت الطفلة البريطانية دايال كور، التى تبلغ من العمر 3 أعوام فقط، أصغر عضو فى جمعية "منسا" البريطانية، التى تعرف بأنها المجمع الدولى لذوى معدلات الذكاء المرتفعة، والتى تنتشر فروعها فى أكثر من 80 دولة حول العالم، وتضم عضويتها أكثر من 100 ألف شخص، وذلك بعد أن كانت درجاتها فى اختبار القبول أقل بقليل من درجة ألبرت أينشتاين.
دايال كوردايال كور

وحصدت دايال على لقب "عبقرية منسا"، بعد حصولها على معدل ذكاء 142 مقابل 160 للعالم الكبير أينشتاين الذى كان أكبر منها بكثير، وتمكنت كور من تسمية جميع الكواكب فى النظام الشمسى عندما كانت فى الثانية من عمرها فقط، كما أنها تمتلك مهارات فى الرياضيات والقراءة والكتابة تتجاوز عمرها بكثير، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

ويقول الأب الفخور بابنته ساربجيت سينج إنه كان يعلم أن طفلته ستكون عبقرية عندما بدأت فى الدردشة قبل أن تنفد حفاضاتها، كما أن مديرة الحضانة قالت له إنها لم تصادف طفلة مثلها خلال 15 عاماً، وعندما أخذها والداها لإجراء اختبار منسا لفحصها، أبهرت ديال الصغيرة مقيِّمها بتسجيلها 142 فى الاختبار.

دايالدايال

وبعد انضمامها إلى الجمعية الشهيرة عُرض على ديال مكانًا فى مدرسة خاصة فى إدجباستون مقابل رسوم منحة مخفضة، ومع ذلك، يقول والدها إنه حتى مع الخصم، فإنه للأسف يظل بعيدًا عن إمكانياتهم.

ويقول والدا ديال إن ذكاء ابنتهما كان فى النسبة المئوية 99.9 بالنسبة لعمرها وأن لديها قدرات التعرف على الكلمات والرياضيات لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات.

الطفلة العبقريةالطفلة العبقرية