التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:34 م , بتوقيت القاهرة

"نداء الإنسانية" دورية شرطة تنفذ حصان سقط فى بحيرة صينية .. فيديو

محاولة انقاذ الحصان
محاولة انقاذ الحصان
الإنسانية فوق كل اعتبار، هذا ما فعلته مجموعة من عناصر الشرطة الصينية خلال عبورهم في دورية أمنية من أمام بحيرة بشمال الصين، لتفاجئ بحصان سقط عن طريق الخطأ في البحيرة، ويحاول البحث عن نجدة للخروج من البحيرة، ليتدخل أحد رجال الشرطة بمساعدة زملاؤه من خلال ربطه بالحبال وإنزاله إلى المياه لإخراج الحصان العالق.
 

ولم يتردد رجال الشرطة المارة في الدورية من القفز في النهر المتدفق والسباحة بالقرب من الحصان، وإنقاذ الحصان بعد عدة محاولات من قبل رجال الشرطة وبمساعدة القرويين، وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها رجال الشرطة بالمساعدة في إنقاذ حيوانات عالقة في البلاد.

لحظة انزال الشرطي الى البحيرةلحظة انزال الشرطي الى البحيرة

 

محاولة انقاذ الحصانمحاولة انقاذ الحصان

 

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN Arabic، مقطع فيديو يوثق عملية الإنقاذ ولحظة إنزال أحد أفراد الشرطة إلى البحيرة بشمال الصين، وقام الشرطي بالسباحة حتى وصل الى الحصان العالق وربطه بالحبال ثم ألقاها إلى زملاؤه الذين قاموا بسحب الحصان من وسط البحيرة العالق فيها، ولاقت عملية الإنقاذ الإعجاب بإنسانية موقف الشرطة.

الشرطى يربط عنق الحصانالشرطى يربط عنق الحصان

 

حصان عالق فى البحيرةحصان عالق فى البحيرة

 

وفي مشهد آخر يدل على الرحمة بالحيوان أنقذ رجال الشرطة الصينية كلبا علق فى بحيرة متجمدة، حيث ظهر الكلب وهو يتشبث بحافة الجليد بينما أسرع ضابطان لإنقاذه، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه تم إنفاذ الكلب وإعادته إلى صاحبه بعد أن أخرجه الضابطان من الماء المتجمد عن طريق الإمساك به من خلال قدميه.

 

وأفادت الصحيفة البريطانية أن الحادث وقع فى حديقة بينج خه بمدينة بولى، التى تقع فى أقصى غرب الصين بمنطقة شينجيانج، وفقًا لحساب الشرطة المحلية على وسائل التواصل الاجتماعى الصينية، حيث تم استدعاء ضابطين إلى مكان الحادث من قبل صاحب الحيوانات الأليفة، الذى قال إن الكلب الذهبى قد سقط عن طريق الخطأ فى الماء، حيث بلغت درجة الحرارة فى ذلك اليوم نحو 16 درجة مئوية تحت الصفر.