التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:08 م , بتوقيت القاهرة

يوم تجنب غسيل المواعين .. 6 أفكار تخليكى تخلعى منها غير الغدا برة

يوم تجنب غسيل المواعين
يوم تجنب غسيل المواعين
إعداد الطعام من المهام الرئيسية التي تقوم بها المرأة في منزلها، الأمر الذي يترتب عليه وجود الكثير من الأواني التي تحتاج إلى تنظيف بعدها، فتجد المرأة نفسها منهكة طوال الوقت، فبعد أن يحصل الجميع على راحة بعد الانتهاء من تناول الطعام، تعود هي مرة أخرى إلى المطبخ من أجل تنظيف الأواني، ولأن العالم يحتفل بـ "يوم تجنب غسيل المواعين" أو No Dirty Dishes  اليوم، إليكِ أفكار تساعدك في تجنب تنظيف الأواني هذا اليوم، فهذه هى طريقة الاحتفال بهذا اليوم الذى يدعو لعدم استخدام الأطباق فى المنزل بالتالى عدم غسلها لمدة يوم واحد.
يوم تجنب غسيل الاطباقيوم تجنب غسيل الاطباق

 

استخدمي أطباق فويل
استخدمي أطباق فويلاستخدمي أطباق فويل

تناول الطعام في الأطباق الفويل ذات الاستخدام الواحد من أبرز الأفكار التي يمكنك اللجوء إليها لتجنب "غسيل المواعين" هذا اليوم، ويمكنك شراء الأطباق المخصصة للاستخدام في الفرن أو على النار، وتلك المناسبة لتقديم الطعام، والتخلص منهم جميعًا فور الانتهاء من الأكل.

اللي يستخدم حاجة يغسلها
المواعينالمواعين

يستخدم أفراد المنزل العديد من الأغراض سواء كانت أطباق أو أكواب وملاعق وغيرهم، وتقع مهمة تنظيفهم مرة أخرى على الأم، لكن في مثل هذا اليوم يمكنك رفع شعار "اللي يستخدم حاجة يغسلها" للتخفيف عن كاهلك من مهمة "غسل المواعين".

جوزك يقوم بالمهمة النهاردة
زوج يغسل المواعينزوج يغسل المواعين

ستكون لمسة لطيفة من الزوج إذا قرر مساعدة زوجته اليوم، من خلال تولي مهمة تنظيف الصحون بدلًا عنها، وستشعر الزوجة بالفرحة والامتنان من مثل هذا التصرف، لأنه يدل على تقديره لمجهودها اليومي في الاعتناء به وبالمنزل، وقد أثبتت الدراسات أن غسل الصحون يحسن نفسية الرجال ودخول المطبخ يجعلهم أكثر جاذبية.

أطلبوا أكل دليفري
أكل دليفريأكل دليفري

طلب أكل من مطعم لا يحتاج لاستخدام أواني من المنزل هي أحد الأفكار المهمة أيضًا، التي ستوفر على المرأة جهد تجهيز الطعام، وغسل الأواني في نفس الوقت، ويمكنك طلب وجبات بس الساندويتشات أو البيتزا أو غيرهما، لأنها لا تحتاج لاستخدام صحون من أجل تقديمها في المنزل.

دبسيهم في غسالة أطباق
غسالة أطباقغسالة أطباق

يمكنك الاحتفال بهذا اليوم بطريقة فكاهية مع أسرتك، من خلال الاتفاق معهم على أنه في حال وجود أطباق متسخة في المطبخ، سيضطر الزوج لشراء غسالة أطباق، مع إعطائه وعد باستخدام غسالة الأطباق دون تأثير على فاتورة الكهرباء، وفي هذه الحالة تكون المرأة أكثر الرابحين من "يوم المواعين".