التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

بـ7 أرواح.. قط ينجو من الموت بأعجوبة ويقفز من الدور الخامس بعد نشوب حريق.. فيديو

القط يقفز من الدورس الخامس
القط يقفز من الدورس الخامس
نجا قط من الموت بأعجوبة في مدينة شيكاغو الأمريكية، بعدما قفز من الدور الخامس فور نشوب حريق في بناية شاهقة، لكنه استطاع أن ينفذ بجلده، وواصل المشي بطريقة هادئة في الخارج.


Nine lives for a cat that jumped from fire at 65th and Lowe. Cat hit grass bounced and walked away! pic.twitter.com/LRBsjMta2Z

وأظهر مقطع فيديو نشرته هيئة الإطفاء في شيكاغو، تصاعد الدخان من البناية، بينما كانت الجهود جارية لأجل السيطرة على الحريق، وكان بعض الحطام قد بدأ في التساقط من النافذة، عندما أقبل القط على خطوته الجريئة وقفز إلى الخارج حتى ينجو من الهلاك، وفقا لشبكة bbc.

فيما لم تسجل إصابات من جراء الحريق الذي شب في شقة واحدة فقط، ولم يتم تحديد سبب اندلاع النار حتى الآن.

ويستطيع القط أن يقفز من أماكن مرتفعة ثم يحط على الأرض بثبات، دون أن يصاب بأي أذى، والفضل في ذلك يعود إلى خاصية في جسمه، حيث يتمتع القط بهذه القدرة بفضل العمود الفقري المرن، ونظرا إلى عدم وجود عضلة الترقوة، وهذان الأمران يتيحان للحيوان أن يقفز إلى الأرض وأجزاء جسمه في أكثر من اتجاه.

ويشار إلى أنه فى واقعة مؤسفة أخرى، نجت قطة من الموت المحقق بعد أن حبستها صاحبتها داخل غسالة بطريق الخطأ، حيث قامت بتشغيل الغسالة لأكثر من دقيقة بينما لم تصب القطة بأى أذى، ثم أوقفت صاحبة الواقعة الغسالة، بعد سماع صوت غريب بعد التشغيل.