التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 06:26 م , بتوقيت القاهرة

هناكل أى حاجة لحد العيد.. 6 أنواع للأمهات فى نهاية رمضان

التنضيف
التنضيف
بدأت كل ربات البيوت في الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك على طريقتهن الخاصة، وعلى عكس الكثيرات اللاتي يحرصن على شراء ملابس العيد أو عمل نيولوك، تهتم أخريات بأشياء مختلفة تمامًا، متعلقة بتجهيز المنزل لاستقبال العيد، وتنقسم اهتمامات الأمهات قبل العيد إلى أكثر من قسم، وإليكم أنواع الأمهات قبل العيد في البيوت المصرية.
هناكل أي حاجة لحد العيد

لجأت الكثير من الأمهات إلى الامتناع عن عمل أكلات جديدة كل يوم في أواخر شهر رمضان، والاتجاه لتناول الطعام المتبقي من الأيام الماضية، رافعات شعار "هناكل أي حاجة لحد العيد"، الأمر الذي دفع الكثير من الأشخاص إلى السخرية من الفكرة.

هناكل أي حاجة لحد العيدهناكل أي حاجة لحد العيد
هناكل أي حاجة لحد العيد1هناكل أي حاجة لحد العيد
اللي هارية نفسها تنضيف

تنظيف المنزل من المهام التي تحرص عليها كل السيدات قبل المواسم والأعياد، الأمر الذي يقابله الكثير من الأبناء بالسخرية من حرص أمهاتهم على ذلك، حيث تبالغ الكثيرات في تنظيف المنزل، للدرجة التي تصيبهن بالتعب والإرهاق.

التنظيفالتنظيف
متخصصة الكحك

إعداد الكحك والبسكويت والبيتيفور من الطقوس التي يشتهر بها عيد الفطر المبارك، والتي تحرص الكثير من الأمهات على إعداده في المنزل في جو من البهجة والفرح مع أفراد أسرهن، وتتقمص دور "شيف العيلة" أو متخصصة الكحك في العائلة.

متخصصة الكحكمتخصصة الكحك
الرايقة

وعلى النقيض تمامًا، هناك الكثير من الأمهات اللاتي لا يكترثن بكل ما تقوم به الأخريات، وهن ما يمكن أن نطلق عليهن "الرايقة"، وهذا النوع من الأمهات لا ينظفن المنزل بشكل مبالغ فيه كغيرهن، ولا يجهزن كحك العيد، ولكن يتعاملن مع العيد وكأنه من الأيام العادية.

الرايقةالرايقة
اللي بتدبس ولادها في التنضيف

تنظيف المنزل من المهام المرهقة للكثير من السيدات، لذا يبحثن عن مساعدة في القيام بهذا الأمر، وعند رفض أبنائها القيام بذلك تلجأ إلى أكثر من طريقة لإجبارهم على ذلك.

اللي بتدبس ولادها في التنضيف (1)اللي بتدبس ولادها في التنضيف
اللي بتدبس ولادها في التنضيف (2)اللي بتدبس ولادها في التنضيف 
اللي بتدبس ولادها في التنضيف (3)اللي بتدبس ولادها في التنضيف 
الدراما كوين

هذا النوع من الأمهات هن من يلجأن إلى "الدراما" من أجل التعبير عن إرهاقهن من القيام بالأعمال المنزلية بمفردهن، أو حتى تأخر بناتهن في تنفيذ المهام التي طلبتها منهن، فيلجأن لجمل مثل "أنا مخلفتش بنات.. ربنا ما يحوجني لحد أبدًا."

الدراما كوينالدراما كوين