التوقيت الإثنين، 20 سبتمبر 2021
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

فطار 28 رمضان .. طريقة عمل المسقعة بالبشاميل

طريقة عمل المسقعة بالبشاميل
طريقة عمل المسقعة بالبشاميل
لم يتبقى الكثير على انتهاء شهر رمضان الكريم، الذي ستختفي معه الحيرة التي تشعر بها ربات البيوت من اختيار مائدة إفطار مثالية لأسرهن كل يوم، حيث تبحث الكثيرات عن وجبات جديدة يمكنهن تقديمها على مائدة الإفطار حتى لا يشعر أفراد أسرهن بالملل، وفي الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل تتجه بعضهن لاختيار الأكلات البسيطة والخفيفة التي لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

فوائد تناول الباذنجان على صحتك كثيرة، فهو من الأكلات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، لذا يمكنك تقديمها على المائدة في إفطار 28 رمضان، وإليكِ طريقة عمل المسقعة بالبشاميل من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

طريقة المسقعة بالبشاميلطريقة المسقعة بالبشاميل
مقادير المسقعة بالبشاميل

كيلو باذنجان رومي

¼ كيلو لحمة مفرومة

فلفل ألوان مقطع شرائح

بصل مفروم

ثوم مفروم

ملعقة سمنة

المسقعة بالبشاميلالمسقعة بالبشاميل

3 ملاعق زبدة

جبنة موتزريلا

½  كيلو حليب

3 ملاعق كبيرة دقيق

ملعقتين صلصة طماطم

ملح

فلفل أسود

قرفة مطحونة ناعم

كمون

بصلة مفرومة

زيت للتحمير

طريقة المسقعةطريقة المسقعة
طريقة عمل المسقعة بالبشاميل

في طاسة على النار ضعي زيت التحمير، وانتظري حتى يسخن، وبعدها حمري الفلفل الألوان والباذنجان في الزيت، على أن يتم تصفيته على مناديل مطبخ بعد التحمير حتى يتخلص من الزيت الزائد.

في طاسة أخرى يتم تعصيج اللحمة المفرومة، من خلال وضع كمية مناسبة من الزبدة، مع كمية اللحمة الموجودة في المقادير، وبمجرد تغير لونها من الأحمر، اضيفي الملح والفلفل الأسود وصلصلة الطماطم.

طريقة عمل المسقعة بالبشاميلطريقة عمل المسقعة بالبشاميل

لتجهيز البشاميل، احضري إناء عميق "حلة" بحجم مناسب، وضعي فيها كمية من الزبدة مع الدقيق على النار، وقلبيهما جيدًا حتى يصبح لون الدقيق "بيج فاتح" وليس غامق، ثم اضيفي كمية اللبن بالتدريج مع الحرص على التقليب بشكل المستمر حتى لا يتكتل الدقيق، وبعدها ضعي كمية من الملح والفلفل الأسود والقرفة المطحونة، وهكذا يصبح البشاميل جاهز للاستخدام.

طريقة عمل المسقعة بالبشاميلطريقة عمل المسقعة بالبشاميل

 احضري قالب زجاجي "بايركس"، وضعي فيه طبقة من البشاميل، وبعدها طبقة من الباذنجان الذي تم تحميره، ثم أخرى من اللحم المفروم المعصج، وبعدها كرري طبقة الباذنجان مرة أخرى، وطبقة أخيرة من البشاميل يتبعها رشة جبنة موتزاريلا.

ضعي قالب المسقعة بالبشاميل في الفرن على درجة حرارة 180، لمدة 10 دقايق، ثم اخرجيه ويقدم ساخنًا.