التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

الأمير هارى وميجان يدعوان للتبرع من أجل لقاح كورونا بالدول الفقيرة بهذه الصورة

ارتشي
ارتشي
شارك الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل دوق ودوقة ساسكس، صورة جديدة لابنهما آرتشي بمناسبة عيد ميلاده الثاني، والتي غلب عليها اللون البني الداكن، وظهر بها آرتشى في حديقة وظهره للكاميرا وهو يرتدي بنطلون جينز وأحذية رياضية، فيما يحمل مجموعة كبيرة من البالونات.

تمت مشاركة الصورة التي التقطت يوم الخميس على موقع Archewell الخاص بالزوجين إلى جانب دعوة للتبرع لمحاولة تحقيق الوصول المتكافئ لتلقي لقاح فيروس كورونا للشعوب فى الدول الفقيرة.

ارتشيارتشي

 

وفي بيان على الموقع، قال الأمير هاري وميجان ماركل، إنهما "تأثرا بشدة" بالأشخاص الذين تبرعوا للجمعيات الخيرية تكريما لعيد ميلاد آرتشي في السنوات السابقة، حيث كتبا:"لن نتمكن من التعافي حقًا حتى يحصل الجميع، في كل مكان، على اللقاح بشكل متساوي"، وذلك وفقا لما نشرته شبكة bbc.

وفي الوقت نفسه، كتب الدوق والدوقة، رسالة مفتوحة إلى كبرى الشركات المصنعة للقاحات كورونا مثل فايرز وموديرنا واسترازينكا، لحثهم على مضاعفة الدعم لبرنامج Covax الذي ترعاه الأمم المتحدة لتوزيع الجرعات في الأجزاء الفقيرة من العالم.

ومع تزايد الجدل حول اقتراح تدعمه الولايات المتحدة للتنازل عن براءات اختراع لقاح، دعا هاري وميجان الشركات إلى تعليق حقوق الملكية الفكرية مؤقتًا على لقاحات Covid-19.

من ناحية أخرى، حرص الحساب الرسمي للقصر الملكي البريطاني الناطق باسم الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، عبر موقع "انستجرام"، - فى وقت سابق - علي الاحتفال بعيد ميلاد "أرتشي" الثاني نجل الأمير هاري وميجان ماركل، ونشر صورة لهم معا مصحوبة بتعليق: "نتمنى عيد ميلاد سعيد للغاية لآرتشي مونتباتن وندسور الثاني اليوم".