التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:30 م , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل القراقيش السادة وبالعجوة.. سيبك من الجاهز

قراقيش بالعجوة
قراقيش بالعجوة
تفضل بعض النساء تحضير القراقيش بجانب المخبوزات الأخرى من كحك وبسكويت وغريبة ناعمة وبيتى فور، لتناولها بجانب بعض المشروبات الساخنة مثل الشاى أو اللبن، ومع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، نتعرف فى هذا التقرير على طريقة عمل القراقيش السادة وطريقة عمل القراقيش بالعجوة من خلال اتباع خطوات بسيطة.
طريقة عمل القراقيش السادة: المقادير 

ملعقة كبيرة خميرة فورية.

ملعقة سكر.

رشة ملح.

كوب من السمن.

 كيلو دقيق.

خطوات عمل القراقيش السادةقراقيش سادة

كوب من الزيت.

كوب ماء دافئ.

2 ملعقة يانسون.

ملعقة شمر.

2 ملعقة سمسم.

طريقة تحضير القراقيش السادة

يجب إذابة السكر والخميرة في كوب من الماء ويترك لمدة 10 دقائق.

في إناء آخر يجب خلط الدقيق والشمر والملح وكذلك السمسم مع التقليب، وتسخين السمن والزيت على النار دون أن يصلان لمرحلة الغليان، ثم إضافة خليط الدقيق الينسون والزيت وكذلك السمن مع التقليب مع إضافة خليط الخميرة مع القليل من الماء مع التقليب للحصول على عجينة متماسكة، ثم تترك فى مكان دافىء لمدة لا تقل عن ساعة.

طريقة عمل القراقيش السادةقطع قراقيش سادة

وبعد ذلك يجب تحضير العجينة وفردها وتقطيعها إلى قطع صغيرة ورصها فى صينية وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم توضع فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة وبعد أن تحصل على اللون الذهبى تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد وتقدم لأفراد الأسرة.

طريقة عمل القراقيش بالعجوة: المقادير 

 كيلو دقيق.

ملعقة كبيرة من الخميرة فورية.

كوب من السمن.

كوب زيت.

ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

خطوات عمل القراقيش بالعجوةقراقيش بالعجوة

 2 كوب من السمسم.

 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون.

ماء دافئ للعجن.

مكونات حشو القراقيش:

 نصف كيلو عجوة مفرومة.

 نصف كوب من سمن.

 2 ملعقة من السمسم.

 ملعقة صغيرة من القرفة.

 ملعقة كبيرة من الملح.

 ملعقة كبيرة من السكر.

خطوات تحضير القراقيش بالعجوة:

يجب تحضير إناء عميق ووضع الدقيق والبيكنج بودر والملح فيه، ثم إضافة المحلب مع التقليب، وعمل حفرة فى المنتصف لوضع السمسم، ثم تسخين السمن والزيت حتى الغليان، ثم إضافة السمن والزيت فى حفرة الدقيق، مع التقليب بملعقة خشبية حتى تتداخل المكونات ببعضها.

يجب تحضير كوب من الماء الدافئ، مع إضافة السكر والخميرة الفورية، ويتركوا لمدة 5 دقائق، ثم فرك العجينة باليدين وبعد أن تبرد يضاف إليها خليط الخميرة.

طريقة عمل القراقيش بالعجوةقطع قراقيش بالعجوة

وبعد تنفيذ الخطوات السابق ذكرها، يجب عجن المكونات ببعضها ثم إضافة ماء دافىء حسب احتياج العجينة وذلك للحصول على قوام سميك، ثم تترك العجينية لترتاح لمدة نصف ساعة.

يجب تحضير خلط العجوة المفرومة مع السمن والسمسم مع التقليب، ثم تقسيم العجينة إلى أقسام متوسطة وفردها على صاج مدهون بالقليل من الزيت.

وبعد ذلك يجب وضع العجوة فى كل قطعة عجين ثم لف العجين على العجوة، ورصها فى الصينية مع ترك مسافة بين قطعة وأخرى ثم تغطى بورق نايلون ثم تترك الصينية لمدة 3 ساعات، وتوضع بعد ذلك فى الفرن على درجة حرارة 200 حتى تحصل على اللون الذهبى.