التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

كافيه فى الدنمارك يجرى اختبارات كورونا للزبائن قبل الدخول.. اعرف التفاصيل

الزبائن خلال الدخول
الزبائن خلال الدخول
يأمل أصحاب المصالح الخاصة من ملاك المطاعم والحانات والمقاهي حول العالم، عودة الحياة إلى ما قبل تفشي فيروس كورونا أو حتى الحفاظ على الأقل إلى ما وصل إليه العالم الآن من عودة العمل تدريجيا مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى، وزادت أحد المطاعم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، من إجراءات الوقاية ووصلت لدرجة إجراء اختبارات فيروس كورونا للزبائن قبل دخولهم المكان .

ووفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، يقدم المطعم الدنماركي مشروبات للزبائن المنتظرين لنتائج اختباراتهم قبل الدخول، وذلك من أجل المساعدة في تحريك النشاط التجاري داخل المكان  بعد فترة الانقطاع بسبب الحجر الصحي، وحتى لا يمل الزبائن من انتظار النتائج خارج الحانة.

لافتة بضرورة اجراء اختبار  كورونالافتة بضرورة اجراء اختبار كورونا

 

صور الحانة الدنماركيةصور الحانة الدنماركية

 

وينتظر الزبائن حوالي نصف ساعة، مدة ظهور اختبارات فيروس كورونا، قبل أن يتم السماح لهم بالدخول في حال كانت النتائج سلبية، ويستثنى من الاختبار، أصحاب جواز السفر التاجي في الدنمارك، والذي يسمح للأشخاص استخدام تطبيق جوال أو نموذج معتمد من قبل الحكومة لإظهار ما إذا كانوا سالمين أو مصابين خلال آخر 72 ساعة.

اختبارات كورونا للزبائناختبارات كورونا للزبائن

 

الزبائن خلال الدخولالزبائن خلال الدخول

 

وبدأت أوروبا ترى الضوء فى نهاية نفق فيروس كورونا، فبعد اتباع إغلاق شديد وطوارئ وقيود صارمة تبدأ الدول الأوروبية فى تخفيف الإجراءات المفروضة ضد الوباء، وذلك مع بداية فصل الصيف واستعدادا لانعاش قطاع السياحة فى القارة العجوز.

 

ويعتبر استخدام الكمامات من الأمور التى اعتاد عليها الكثيرين فى أوروبا، بسبب القيود الصارمة الموضوعة لارتداءها لعدم نقل عدوى كورونا، ولكن المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC ، أصدر التوصيات الأولى لتخفيف استخدام الكمامات أو المسافات الجسدية والحجر الصحى المفروض مع تقدم عملية التطعيم، وتعتبر هذه المرة الأولى التى يتم فيها تخفيف استخدام الكمامة، حسب صحيفة "إيه بى سى " الإسبانية.

 

كما تعتبر الدنمارك أول من منح صناعة الفنادق الحياة من جديد، كما أنها تعتبر أولى الدول التى تستخدم جواز السفر الرقمى الذى يسمح للمواطنين باستعادة حياتهم بفضل تحسين منحنى الوباء