التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

استخدام شعر الكلاب لصناعة الملابس الراقية.. الشال بـ 120 يورو

شعر الكلاب بعد اعادة تدويرة
شعر الكلاب بعد اعادة تدويرة
تستخدم شركات الملابس الراقية، المواد الخام شديدة الجودة لصناعة منتجاتها، وهناك العديد من المواد التي قد تبدو غريبة تستخدمها الشركات الآن لصناعة منتجاتها.

وتعمل شركة ألمانية ناشئة على جمع شعر الكلاب بهدف استخدامه في صناعة الملابس الراقية، بعد أن جذبت القطع الأولى التي تم تنفيذها العديد من العملاء.

يرتديان شال مصنع من شعر الكلابيرتديان شال مصنع من شعر الكلاب

ووفقا لـ"يورو نيوز" تهدف الشركة خلال العام الحالي، إلى جمع حوالي طن من المواد الخام لبدء الإنتاج الصناعي.

وفى الفترة الحالية، يعد شعر الكلاب أحدث موضة مستخدمة في الوقت الحالي لتصنيع الملابس بعد قفازات اليد والشال، وقد يصل ثمن القبعة المصممة من شعر الكلاب أو الوشاح إلى 120 يورو.

 

شعر الكلاب بعد اعادة تدويرةشعر الكلاب بعد اعادة تدويرة

 

استخدام شعر الكلاب فى صناعه الملابساستخدام شعر الكلاب فى صناعه الملابس

 

وتوضح الشركة المصنعة أنه من الممكن جمع أكثر من 500 طن من الشعر كل عام في أوروبا.

في سياق آخر، قال نادى بيت الكلب فى بريطانيا إن كلب الراعى الإنجليزى القديم، أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة فى بريطانيا، قد تم إدراجه لأول مرة على أنه عرضة للانقراض بعد انخفاض شعبيته.

وتحرك النادى وهو أكبر منظمة بريطانية مهتمة بصحة الكلاب ورفاهيتها وتدريبها، بعد انخفاض أعداد الكلاب الحالية منذ ذروة السلالة فى أواخر السبعينيات.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، سجل نادى Kennel Club فقط 227 تسجيلًا فى عام 2020 للكلب، وقال النادى إن هذا الرقم هو الأدنى منذ 60 عامًا، ما يشير إلى انخفاض حاد فى شعبية السلالة.

كان الكلب منذ عام 2009 مدرجًا فى قائمة "At Watch" الخاصة بالنادى، والتى تراقب السلالات مع تسجيل ما بين 300 و450 جروًا سنويًا.

لكن بعد آخر انخفاض بنسبة 28% على أساس سنوى فى أعداد الجراء، تمت إضافته الآن إلى قائمة "السلالات الأصلية المعرضة للخطر".