التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 02:00 ص , بتوقيت القاهرة

ارتدته قبل 40 عاما.. عرض فستان زفاف الأميرة ديانا للجمهور لأول مرة

فستان زفاف الأميرة ديانا
فستان زفاف الأميرة ديانا
وافق الأميران وليام وهارى على عرض فستان زفاف والدتهما الأميرة الراحلة ديانا، فى معرض أزياء جديد من المقرر افتتاحه هذا الصيف فى قصر كنسينجتون، وهو الفستان التى ارتدته قبل 40 عاما فى حفل زفافها من الأمير تشارلز، يوم 29 يوليو عام 1981 فى كاتدرائية سانت بول فى لندن.
 
فستان زفاف الأميرة ديانافستان زفاف الأميرة ديانا
 
 
زفاف الاميرة ديانازفاف الاميرة ديانا

وستكون هذه المرة الأولى التي يعرض فيها الفستان الأسطورى للعلن، بعد موافقة الأميران على إعارته للقصر، وسيتمكن عشاق الأميرة الراحلة من رؤية التصميم على أرض الواقع، ويشاهد الجمهور الفستان خلال شهر يونيو المقبل، فى المقر الملكى، فى غرب لندن، حيث عاشت ديانا، وفقا لشبكة cnn.

فستان الاميرة ديانافستان الاميرة ديانا

يتميز الفستان، الذى صممه ديفيد وإليزابيث إيمانويل، بالترتر المرصع على ذيل طويل ممتد يبلغ طوله 25 قدمًا، وهو الأطول فى التاريخ الملكى، ودانتيل كاريكماكروس عتيق، كان فى الأصل مملوكًا للملكة مارى، جدة زوج ديانا.

الفستانالفستان

 

فستان زفاف ديانافستان زفاف الأميرة ديانا

وقالت القصور الملكية التاريخية أثناء الإعلان عن المعرض "خط العنق المجوف بلطف والأكمام الكبيرة المنفوخة مزينة بأقواس وكشكشة عميقة من التفتا، وهو أسلوب شاع من قبل الأميرة فى أوائل الثمانينيات".

وسيختبر المعرض، الذى يحمل اسم "Royal Style in the Making"، العلاقة بين المصممين وعملائهم من العائلة المالكة، كما سيشهد المعرض أيضًا قطعة قماش نادرة نجت من ثوب تتويج الملكة إليزابيث، والدة الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الملك جورج السادس عام 1937.

يأتى هذا فيما كانت بعض فساتين الأميرة ديانا، قد طرحت من قبل للبيع بالمزاد العلنى، بما في ذلك ثوب حفلة شبيه بأزياء ديزني صُنع أيضًا من قبل Emanuels ، مصمميها المفضلين.