التوقيت الأحد، 23 يناير 2022
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

5 أخطاء فى ديكورات المنزل تجنبيها لو شقتك ضيقة.. السجاد الصغير الأبرز

السجاد الصغير
السجاد الصغير
كلما كانت الشقة أصغر، كان تزيينها أصعب، وهو ما تعانى منه الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج فى شقق صغيرة نوعًا ما، حيث يمكن لأي قرار يبدو غير ضار مثل وضع طاولة قهوة أمام الأريكة أن يجعل الشقة كبيرة بصريًا أو يجعلها تبدو أصغر.

يمكنك تصميم ديكورات شقتك الصغيرة بشكل جيد وتبدو شقتك مذهلة من خلال تجنب الأخطاء فى البداية والتى يوضحها موقع "برايت سايد"

1. السجاد الصغير

السجاد الصغير يجعل المكان يبدو أصغر، والسجاد الكبير بالعكس، وبصرف النظر عن جعل المكان يبدو أكبر، يمكن للسجاد أن يقسم المكان إلى مناطق، على سبيل المثال، إذا كنتِ لا تريدين وضع شاشات أو خزانات ملابس طويلة في منتصف الغرفة لفصل منطقة النوم عن مكان عملك، يمكنك استخدام سجادة للقيام بذلك.

السجاد الصغيرالسجاد الصغير

 

2. الضوء غير كاف

مصدر ضوء واحد أو حتى 2 لا يكفي لشقة صغيرة، ولجعل المكان يبدو أكبر، تحتاجين إلى إضاءة كل زاوية مظلمة، شيء آخر يجب تذكره هو أنه يجب وضع الضوء مع مراعاة احتياجاتك، ومن الأفضل التخطيط لهذه الأشياء عند إجراء التجديد لأنه ليس من الجيد وضع مصابيح أرضية في شقق صغيرة، فهي تشغل مساحة كبيرة جدًا.

الإضاءةالإضاءة

 

3. الأثاث مصنوع من مواد "ثقيلة"

الأثاث المصنوع من الزجاج والمواد الشفافة الأخرى سيجعل مساحتك تبدو أكبر، ويمكنك أيضًا اختيار الأسطح العاكسة التي تجعل الأمر يبدو وكأنه يوجد الكثير من المرايا، أيضًا، قومى بشراء الأشياء المصنوعة بألوان فاتحة بدلاً من الألوان الداكنة.

الأثاث المصنوع من مواد ثقيلةالأثاث المصنوع من مواد ثقيلة

 

4. الأثاث بدون أرجل

يبدو الأثاث على أرجل أطول فكرة جيدة لأنه يمكنك رؤية الأرضية تحته بوضوح، ويعطي الأنطباع بأن الغرفة أكبر مما هي عليه في الواقع.

الأثاث بدون أرجلالأثاث بدون أرجل

 

5. التلفزيون في مستوى العين أو أقل

عند الحديث عن الشقق الصغيرة، من الأفضل وضع أجهزة التلفزيون فوق مستوى العين، ومن الناحية المثالية، يجب أن تعلقيه على الحائط، لمشاهدة شيء ما، وسوف تحتاجي إلى رفع رأسك، بحيث تبدو الجدران أكبر ما هي عليه بالفعل. علاوة على ذلك، من خلال القيام بذلك، ستخلقين مساحة أسفل التلفزيون لوضع شيء آخر هناك.

وضع التليفزيونوضع التليفزيون