التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:33 ص , بتوقيت القاهرة

أفكار بسيطة لتناول وجبة الإفطار فى جو منعش بدون ما تخرج من بيتك

تناول الطعام
تناول الطعام
بدأ موسم الربيع وبدأت معه درجات الحرارة في الارتفاع، مما تسبب في الشعور بالرغبة في استنشاق نسائم الربيع طوال فترة النهار، والبحث طوال اليوم عن وسائل للتهوية مع تجنب التعرض لأشعة الشمس والتعرض للهواء الساخن بقدر الإمكان، ولتناول وجبة الإفطار، فى جو منعش، نستعرض فى هذا التقرير، بعض الأفكار البسيطة التى يمكن تنفيذها داخل المنزل .
أفكار بسيطة لتناول وجبة الإفطار  فى جو منعش خليك فى البلكونة

يمكن تحضير منضدة وبعض المقاعد أو افتراش الأرض فى شرفة المنزل، مع إضاءة بعض اللمبات الصغيرة أو الملونة والتى تساعد على الشعور بالأجواء الرمضانية وتحضير وجبة الإفطار لتناولها، فى جو أسرى، هادىء مع الاستمتاع بالهواء النقى واستنشاق رائحة الزهور وتغريد أصوات العصافير داخل الشرفة.

شرفة منزلشرفة منزل
اعمل قعدة عربى

وفى حالة عدم الرغبة فى تناول وجبة الإفطار داخل شرفة المنزل، أو عدم وجود شرفة، يمكن فتح النوافذ وافتراش الأرض لتحضير "قعدة عربى"، عبارة عن وسائد ووضع "ترابيزة " عليها الطعام، مع فتح النوافذ والمراوح أو التكييف، للشعور بالانتعاش دون الحاجة للخروج من المنزل وتناول وجبة الإفطار بالخارج.

جهز قعدة فى الروف

ويمكن تحضير "روف" المنزل، لتناول وجبة الإفطار دون الاختلاط بالجيران، خاصة فى هذا الوقت الذى يشهد انتشار فيروس كورونا المستجد، وتحضير منضدة ومقاعد تكفى الأسرة، وتحضير وجبات الطعام لتناوله مع المشروبات الباردة، مما يساعد على الاستمتاع  بالهواء النقى وهدوء الشارع وقت غروب الشمس.

تناول الطعامتناول الطعام
تحضير حديقة المنزل

وفى حالة وجود حديقة صغيرة خاصة بالمنزل، يمكن تحضيرها من خلال إضافة منضدة ومقاعد بعدد أفراد الأسرة مع تحضير وجبات الطعام والمشروبات، لتناول وجبة الإفطار فى الهواء الطلق، والاستمتاع بالهواء النقى واستنشاق رائحة الزهور والأشجار المزروعة بالحديقة، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية.

وقت تناول وجبة الإفطاروقت تناول وجبة الإفطار