التوقيت الخميس، 13 مايو 2021
التوقيت 11:01 م , بتوقيت القاهرة

بعد إلغاء حفل زفافها بسبب كورونا.. أمريكية تتلقى اللقاح بفستان الزفاف

العروس خلال تلقي اللقاح بفستان زفافها
العروس خلال تلقي اللقاح بفستان زفافها
تخطت سيدة أمريكية تدعي سارة ستودلى، من ولاية ماريلاند الأمريكية، أحزانها بعد إلغاء حفل زفافها بسبب قيود الإغلاق التي يفرضها فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذهبت للحصول على لقاح كورونا مرتدية فستان زفافها.

وارتبطت "ستودلي" بزوجها في عام 2019، وكانا مستعدين للزواج رسمياً العام الماضي، بعد وضعهما خطط الزفاف وإقامة حفل استقبال بحضور حوالي 100 شخص، ولكن بسبب تفاقم جائحة الفيروس التاجي انضمت "ستادلي" إلى العديد من العرائس اللاتي توقفت خطط زفافهن، وفقاً لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكى.

سارة ستودلي سارة ستودلي

 

وبديلا عن حفل الزفاف الذي حلمت به طويلا، أقامت سارة حفل صغير مع  8 ضيوف وألغوا حفل استقبالهم الصيفي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة الصحية، ولتسليط الضوء علي ذلك الموقف قررت ارتداء فستان زفافها للحصول على لقاح كورونا في ملعب بنك "إم آند تي" في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأسبوع الماضي، والذي وصفته بـ"فستان استقبال اللقاح".

ونشر الحساب الرسمي للنظام الطبي بجامعة ميريلاند University of Maryland Medical System  على موقع "تويتر"، مجموعة صور للعروس خلال تلقي اللقاح بفستان الزفاف، مصحوبة بتعليق :"بدلاً من ترك الفستان الجميل لحفل زفافها الذي ألغاه الوباء معلقاً في خزانة ملابسها، ارتدته سارة ستادلي أثناء تلقيها التطعيم".

يأتى هذا فيما كشفت شبكة "CNN" الإخبارية، أمس الاثنين، عن أن الولايات المتحدة وصلت إلى معلم مهم آخر فى السباق لحماية سكانها من فيروس كورونا، حيث تم تطعيم أكثر من 84 مليون شخص أى ما يقرب من 25.4% من السكان بشكل كامل، وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الصادرة يوم الأحد.

وقال مركز السيطرة على الأمراض "CDC"، إن أكثر من 129 مليون أمريكى تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، أو ما يقرب من 39.5% من إجمالى سكان الولايات المتحدة، واعتبارًا من اليوم الإثنين، سيكون جميع الأشخاص فى الولايات المتحدة الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر مؤهلين لتلقى اللقاح.

ويقدر الخبراء أن ما بين 70-85 % من البلاد بحاجة إلى أن تكون محصنة ضد الفيروس، إما من خلال التلقيح أو العدوى السابقة لقمع انتشاره.