التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

البريطانيون ينفقون 3 مليارات جنيه خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تخفيف قيود الإغلاق..

التسوق في شارع أكسفورد في ويست إند بلندن
التسوق في شارع أكسفورد في ويست إند بلندن
خرج البريطانيون من الإغلاق لتفاخر المليارات في الحانات والمطاعم خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث استغل المنهكون من الإغلاق أقصى قدر من القيود لتخفيف الحفلات والحدائق والشواطئ.
تناول المشروبات فى الشوارع بعد تخفيف اجراءات الاغلاقتناول المشروبات فى الشوارع بعد تخفيف اجراءات الاغلاق

تشير التقديرات إلى أن حوالي 50000 حانة ومطعم تبيع المشروبات الكحولية قدمت ستة ملايين مشروب للاحتفال بـ "السبت الكبير" وحده.

قال موقع حجوزات الضيافة TheFork، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن حجوزات الحانات والمطاعم كانت أكثر من ضعف ما كانت عليه في يوليو من العام الماضي، وهو الوقت الذي انتهى فيه الإغلاق الأول.

اجتمع الأصدقاء في مكان للتسوق في شارع أكسفورد في ويست إند بلندن يوم السبتاجتمع الأصدقاء في مكان للتسوق في شارع أكسفورد في ويست إند بلندن يوم السبت

وأظهرت دراسة على موقع VoucherCodes.co.uk مع مركز أبحاث التجزئة أن 2.8 مليار جنيه إسترليني قد تم إنفاقها في المتاجر.

وظهر الناس وهم يسقطون مكاييل وكوكتيلات خارج الحانات والبارات، مع وضع العديد من الموانع والأقنعة جانباً وأي فكرة عن التباعد الاجتماعي.

احتفل المحتفلون بالليل في سوهو ، غرب لندن خلال عطلة نهاية الأسبوعاحتفل المحتفلون بالليل في سوهو ، غرب لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع

وتحولت الاحتفالات إلى الحدائق والشواطئ يوم الأحد حيث استغل الناس الشمس في نزهات صاخبة وتجمعات عائلية.

وأظهرت الصور التي تم التقاطها من مواقع في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك لندن ، وليدز ونيوكاسل ، الشوارع مزدحمة مع رواد الحفلات الحريصين على الاستفادة القصوى من حرياتهم الجديدة.

قال باتريك هويكاس، المدير الإداري لـ TheFork:"ارتفعت حجوزات الحانات والمطاعم مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع في يوم السبت الكبير العام الماضي، إن شهية الجمهور للعودة إلى الحانات والمطاعم أمر مثير للإعجاب".