التوقيت الجمعة، 14 مايو 2021
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

13 مليون مشاهدة لجنازة الأمير فيليب.. أكثر بـ200 ألف عن مقابلة هاري وميجان

جنازة الأمير فيليب
جنازة الأمير فيليب
تابع ما يقرب من 13 مليون شخص جنازة الأمير فيليب على قنوات bbc و ITV ، أمس السبت، وذلك بأكثر بحوالي 200 ألف مشاهدة لمقابلة الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري والتي أحدثت ضجة كبيرة وقتها، والتي سجلت 12.4 مليون مشاهدة في ذروتها.

وبلغت التغطية الحية لقناة bbc  التي يتصدرها الصحفي البريطاني الشهير هيو إدواردز11.4 مليون مشاهد في ذروتها ، بمتوسط ​​6.6 مليون، وكان رقم ذروة بها ما يقرب من عشرة أضعاف ما استقطبه ITV ، حيث بلغت ذروتها 1.2 مليون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

مشاهدات جنازة الامير فيليبمشاهدات جنازة الامير فيليب

واستقطبت BBC أكبر عدد من المشاهدين في الساعة 3.08 مساءً - حيث جاءت معظم مشاهدات قناة ITV قبل دقيقة واحدة في الساعة 3.07 مساءً، وتزامن ذلك مع بدء الجنازة التي بدأت بعد دقيقة صمت الساعة الثالثة بعد الظهر.

وكانت اتجهت الأنظار أمس السبت، إلى قلعة وندسور، وكنيسة القديس جورج، لمتابعة جنازة الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل، وزوج الملكة إليزابيث الثانية، والذى غادر عالمنا عن عمر ناهز الـ99 عاما، قبل أيام، وودعته المملكة المتحدة اليوم السبت الوداع الأخير.

رصدت الكاميرات تزيين نعش دوق إدنبرة الراحل، بأوسمة ونياشين قد حصل عليها، كما تزين النعش بباقة الورود، فى مسيرته الأخيرة، وتم وضع نعش، دوق إدنبرة الأمير فيليب على سيارة لاند روفر، والتى صممها بنفسه، فى بداية مراسم الجنازة والتى بدأت بموكب استمر حوالى 20 دقيقة من قلعة وندسور إلى كنيسة القديس جورج.

وظهر الأمير هارى دوق ساسكس، بشكل منفصل عن شقيقه الأمير ويليام، خلال تشييع جثمان جدهما الأمير فيليب، حيث فصل بينهما ابن عمتهما بيتر فيليبس، ابن الأميرة آن، كما ظهر هارى فى الصف الخلفى لشقيقه وليام، خلال سيرهما خلف نعش جدهما فور دخوله الكنيسة.