التوقيت الإثنين، 10 مايو 2021
التوقيت 04:23 ص , بتوقيت القاهرة

حديقة حيوان فى لندن تفتح أبوابها أمام الزوار بعد تخفيف إجراءات كورونا.. فيديو

الحديقة تفتح أبوابها
الحديقة تفتح أبوابها
فتحت حديقة حيوان بريطانية فى العاصمة لندن أبوابها من جديد لاستقبال الزوار بعد تخفيف قيود الإغلاق التي أعلنت عنها الحكومة البريطانية، حيث أعيد فتح المطاعم والمقاهى، وعادت الحديقة لاستقبال الجمهور لأول مرة منذ إغلاقها في 4 يناير الماضي بسبب الإغلاق الوطني الثالث الذي كان قد فرض وقتها في المملكة المتحدة.

 

وواصل الأطباء البيطريون والحراس العمل داخل الحديقة طوال فترة الاغلاق للاعتناء بالحيوانات استعدادا لعودة استقبال الزوار في أي لحظة، وعرضت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من عودة استقبال الزوار بحديقة الحيوان اللندنية، وفرض الحديقة على الزائرين العائدين تدابير السلامة والوقاية المعمول بها في البلاد.

الزوار امام الحديقةالزوار امام الحديقة

 

الحديقة تفتح ابوابهاالحديقة تفتح ابوابها

 

وطبقت حديقة الحيوان مع عودة العمل نظام السير ذي الاتجاه الواحد، والتزام مسافات التباعد الاجتماعي بين الزوار ومراقبة تطبيق ذلك، وتحديد عدد الزوار في الحديقة، وتقول جمعية علم الحيوان في لندن، إن الإغلاق القسري عرض حدائق الحيوانات لضغط مالي حاد، خصوصاً وأن أغلبها تكسب دخلها من مبيعات التذاكر، وتضع تلك الإيرادات لرعاية الحيوانات.

الزوار فى الحديقةالزوار فى الحديقة

 

الزوار داخل الحالزوار داخل الحديقة

 

يأتى هذا فيما كان رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، قد حذر، الثلاثاء، مواطنى بلاده من التهاون بالتزامن مع تخفيف قيود مكافحة تفشى فيروس كورونا المُستجد.

 

وقال جونسون - فى تصريحات لقناة "سكاى نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية، إنه يجب على البريطانيين أن يكونوا حذرين ويتفهموا أن الانخفاض فى أعداد الإصابات والوفيات حدث نتيجة للإغلاق وليس برنامج التطعيم، لافتا إلى أنه مع تخفيف الإغلاق ستزيد أعداد الإصابات والوفيات حتما.

 

وأشار إلى أنه لا يرى أى سبب لتغيير خارطة الطريق المعنية بتخفيف الإغلاق، مطالبا المواطنين بالالتزام بغسيل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعى وحصر التجمعات فى الأماكن المفتوحة، وتأتى الخطوة التالية لتخفيف الإغلاق فى 17 من مايو المقبل يليها التخفيف التام للقيود في 21 من يونيو.