التوقيت الجمعة، 14 مايو 2021
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

عارضة أزياء أمريكية تحصل على تعويض 29.5 مليون دولار بسبب بسكوت مملح

شانتل جياكالوني
شانتل جياكالوني
حصلت عائلة عارضة أزياء أمريكية تدعي "شانتيل جياكالوني"،علي ما يقرب من 30 مليون دولار كتعويض، وذلك جراء إصابتها بتلف في الدماغ لتعرضها لرد فعل تحسسي خطير بعد تناولها بسكوت مملح بزبدة الفول السوداني.
شانتل جياكالونيشانتل جياكالوني

 

وتبلغ جياكالوني من العمر 35 عامًا الآن، وكانت وقت الحادث تبلغ 27 عاما، وهي بالوقت الحالي مصابة بالشلل الرباعي، و تعيش في سرير المستشفى وتتناول الطعام من خلال أنبوب وتستحم بمساعدة والدتها ولا يمكنها التواصل إلا بعينيها.

شانتلشانتل

 

وحصلت عائلة شانتل جياكالوني على مبلغ 29.5 مليون دولار يوم الجمعة الماضي عندما وجدت هيئة المحلفين أن خدمة الإسعاف المستجيبة عاملتها بإهمال في عام 2013، حسبما ذكرت صحيفة "لاس فيجاس" الأمريكية.

وقال والدها جاك جياكالوني بعد إصدار المحكمة الحكم "على الأقل الآن، ابنتي ستحصل على العناية اللازمة. أنا سعيد بذلك".

وكانت جياكالون في لاس فيجاس في فبراير 2013 لحضور معرض MAGIC التجاري للأزياء عندما تناولت قطعة من البسكويت المملح بزبدة الفول السوداني، وبعدها طلبت العلاج من سيارة إسعاف MedicWest ، التي كانت تدير قسم المسعفين في ذلك اليوم.

شانتل 2شانتل 

 

وقال المحامي كريستيان موريس الذي يمثل والدة جياكالون خلال المحاكمة :"نحن هنا اليوم لأن الشركة تقدم أرباحًا على المرضى ، وهذا أمر لا جدال فيه في هذه الحالة". "نحن نعلم أن برنامج MedicWest يوفر المال وليس الأرواح."

وأكد المحامي في مرافعته أن الشركة كانت مهملة في رعايتها لأن أيا من المسعفين الموجودين في الموقع في ذلك اليوم لم يكن لديهما إبينفرين IV - وهو علاج الأدرينالين لتفاعلات الحساسية الشديدة التي تتطلبها منطقة جنوب نيفادا الصحية.