التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 07:45 ص , بتوقيت القاهرة

أوكرانية 104 عام تنجو من كورونا للمرة الثانية.. اعرف قصتها "فيديو

كارمن هيرنانديز
كارمن هيرنانديز
نجت امرأة أوكرانية تبلغ من العمر 104 أعوام، من فيروس كورونا بعد أن أصيب للمرة الثانية في أقل من عام، وحظيت العجوز الأوكرانية بالتصفيق من طاقم المستشفى الكولومبي فى ممر شرفى بعد تعافيها.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن كارمن هيرنانديز، تلقت ترحيباً حاراً من الأطباء وطاقم التمريض الذى اصطفوا على طول ممرات مستشفى جامعة سان رافائيل دي تونجا، في مدينة تونجا، أثناء نقلها على سرير المستشفى.

وتظهر من خلال الصور والمقاطع المصورة، المرأة ممددة فوق سرير، بينما واصل العشرات من الموظفين الذين ارتدوا معدات الوقاية الشخصية، التصفيق تحية لها أثناء خروجها من المستشفى بعد 21 يومًا من الخضوع للعلاج.

أوكرانية 104 عام تنجو من كورونا للمرة الثانية (2)

وأوضح التقرير، أنه تم تشخيص إصابة هيرنانديز، بفيروس كورونا  Covid-19 لأول مرة في يونيو من العام الماضى، وتم علاجها في دار رعاية المسنين حيث عاشت لمدة 25 عامًا، وكانت حينها قادرة على التغلب على الفيروس، ولكن على الرغم من تلقيحها في فبراير من هذا العام، تم تشخيص إصابة هيرنانديز بفيروس كورونا للمرة الثانية في مارس الماضى.

وأشار التقرير، إلى أن تم قبول هيرنانديز في وحدة العناية المركزة بمستشفى جامعة سان رافائيل دي تونجا، حيث كان الأطباء والممرضات يعالجونها، وأفاد التقرير، بنقل المرأة العجوز من المستشفى في سيارة إسعاف إلى دار الرعاية الخاصة بها بعد أن تغلبت على الفيروس للمرة الثانية.

أوكرانية 104 عام تنجو من كورونا للمرة الثانية (3)

وقالت جينا جوميز، العاملة الصحية في دار رعاية المسنين، فى سان خوسيه، للصحفيين المحليين: "إنها مريضة مسنة تتمتع بقدرة بدنية ممتازة لأنها قاومت الفيروس للمرة الثانية".

أوكرانية 104 عام تنجو من كورونا للمرة الثانية (1)

وتمكنت هيرنانديز من التعافي تمامًا من فيروس كورونا في العدوى الأولى، ولم تتغلب هيرنانديز على Covid-19 مرتين فحسب، بل تعافت أيضًا من شكل عدوانى من سرطان الجلد، ويشار إلى أن هيرنانديز، وُلدت في 14 يوليو 1916 وهى امرأة لديها ابنة تبلغ من العمر حوالي 70 عامًا.