التوقيت الأربعاء، 21 أبريل 2021
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

50 فدان من البهجة..إعادة افتتاح حديقة "ذا فلاور"بكاليفورنيا بعد إغلاق كورونا

حديقة ذا فلاور
حديقة ذا فلاور
افتتحت حديقة "ذا فلاور فيلدز" الشهيرة (The Flower Fields) للزوار في كارلسباد بكاليفورنيا، المشهورة بحقولها الواسعة من زهور رانونكولوس والمتلونة بكل درجات الألوان، التي يمكنها أن تغطي نصف جسد الإنسان الذي يقف بها، وذلك بعد إغلاقها لمدة عام بأكمله بسبب قيود الإغلاق لفيروس كورونا، ولكن بعد تراجع حالات الإصابة وانتقال كاليفورنيا إلى المستوى البرتقالي تم السماح بفتحها مرة أخري.
 
حديقة ذا فلاور (1)حديقة ذا فلاور (1)

 

حديقة ذا فلاور (2)حديقة ذا فلاور (2)
حديقة ذا فلاور (3)حديقة ذا فلاور (3)

وقال المدير العام للحديقة، فريد كلارك :"أنا سعيد للغاية لأننا افتتحنا الحديقة مرة أخرى.. في العام الماضي قضينا تسعة أشهر وكان علينا قص المزروعات"، مضيفا :"تشاهد بالحقول، على بعد 50 كلم شمال سان دييجو، أكثر من 70 مليون زهرة، مما يخلق مشهدًا سنويًا رائعا، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وقال آرتي كريتون، 53 عامًا، أحد زوار الحديقة :"يبدو أن الأمور تتحسن قليلاً. إنه لأمر رائع أن ترى الجمال والخروج والاستمتاع بيوم مع العائلة، هذه واحدة من المرات الأولى التي نخرج فيها منذ فترة طويلة".

حديقة ذا فلاور (5)حديقة ذا فلاور 

 

حديقة ذا فلاور (6)حديقة ذا فلاور 

 

وأشار كلارك إلى أن الحديقة ستظل مفتوحة أمام الجمهور حتى 9 مايو فالحديقة هي أيضًا مزرعة تعمل على إنتاج وبيع الزهور، والتي ينتهي بها المطاف في محلات الزهور ومحلات السوبر ماركت، موضحًا كيف يولدون مجموعة متنوعة من رانونكولوس.

وأضاف: "نحن نقوم بتهجين الرانونكولوس وفي كل عام نحاول تحسين الجودة، وحجم الزهرة، وسطوع اللون، وتوحيد المحصول. لذلك نعتقد كل عام أنه يتحسن بشكل أفضل".