التوقيت السبت، 10 أبريل 2021
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

ديكورات رمضان 2021.. اعرف آخر التريندات ومتوسط الأسعار.. فيديو

زينة رمضان فى محلات حارة اليهود
زينة رمضان فى محلات حارة اليهود
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تحب ربات البيوت أن تضفى لمسة رمضانية على ديكور البيت، ولم تعد زينة رمضان فى السنوات الأخيرة تقتصر على تلك التى تعلق فى شرفات المنازل، وإنما تدخل البيوت بلمسات مختلفة فى كل التفاصيل، بدءًا من قماش الخيامية بنقشته المميزة، وصولاً إلى الشخصيات الكارتونية التى ارتبطت بشهر رمضان.
 
عدسة "دوت مصر" تجولت فى واحد من أهم أسواق المستلزمات المنزلية، لرصد أحدث اتجاهات الديكور الرمضانى فى محلات منطقة "حارة اليهود" بحى الجمالية، وإليكِ أبرزها. 
 

ديكورات رمضان 2021.. المطبخ

أضفى صناع المستلزمات المنزلية لمسة رمضانية على كل ركن فى المطبخ تقريبًا، فنرى "استكير الخيامية" الذى يمكن أن تزينى به الأرفف سواء فى دواليب المطبخ أو فى الثلاجة، بالإضافة إلى مريلة المطبخ التى تحمل رسومًا لشخصيات كارتونية مرتبطة برمضان، وكذلك غطاء "كوفر" للعديد من الأجهزة الكهربائية كالغسالة والميكروويف والفرن الكهربائى مزينة برسومات رمضانية، وظهرت كذلك قطع مغناطيس الثلاجة بأشكال رمضانية، ومفارش للمائدة مزجت بين تصميم قماش الخيامية ورسوم الشخصيات المرتبطة برمضان، بالإضافة إلى أطباق الخبز المبطنة بقماش الخيامية. 

مريلة المطبخمريلة المطبخ
 
مفرش للسفرةمفرش للسفرة

 

مغناطيس الثلاجةمغناطيس الثلاجة

 

10fb52e4-2f20-4153-b9c0-5a7acf894850
طبق العيش بالخيامية

 

ديكورات رمضان 2021.. غرفة المعيشةلم ينس صناع المستلزمات المنزلية أيضًا غرف المعيشة فاهتموا بصناعة أكياس المخدات التى تحمل الطابع الرمضانى بقماش الخيامية أو الشخصيات الرمضانية، ويتراوح سعرها من بين 15 لـ 20 جنيهًا، وأيضًا وحدات إضاءة داخلية خافتة، واهتموا بشكل خاص بـ"النيش" حيث عملوا على توفير جميع مستلزماته بطابع رمضانى من مناديل، تحف، وإضاءات، ولم تنتهِ مستلزمات غرف المعيشة عند هذا الحد ولكن توفرت كذلك المبخرة ويتراوح سعرها من 100 لـ 240جنيها، حسب الخامة المصنوعة منها، وسجادة صلاة، ومسبحة، وسجاد الأرضية بالطابع الرمضاني يتراوح سعرها من 10 لـ 55 جنيها. 
 
خيامية بشخصيات مصرية أصيلةمفرش خيامية بشخصيات مصرية أصيلة

ديكورات رمضان 2021.. البلكونة

كانت البلكونة من ضمن العناصر التى تم الاهتمام بها خلال توفير لوازم استعدادات رمضان، فتوفرت أفرع الزينة الداخلية والخارجية من سلاسل زينة وفوانيس وحبال النور وتابلوهات الآيات القرآنية والأسعار في متناول الجميع  ما بين 5 لـ 15 جنيها.

أفرع زينةأفرع زينة

 

كما توفرت ألعاب الأطفال على شكل شخصيات كارتونية ورمضانية، فنرى عرائس عمو فؤاد وبوجى وطمطم وغيرها، لتكون من جهة لعبة مصرية أصيلة ومن جهة قطعة ديكور رمضانية وتتراوح الأسعار بين 20 إلى 50 جنيها.
 
عرائس مصريةعرائس مصرية