التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

كواليس مشاركة الأطفال بموكب المومياوات الملكية.. بدأوا التدريبات من نوفمبر

أطفال موكب نقل المومياوات
أطفال موكب نقل المومياوات
خلال الحدث المشرف، لنقل المومياوات الملكية، الذى أبهرت به مصر العالم، لفت الأطفال المشاركين في الحدث الأنظار بمظهرهم المشرف وانضباطهم الواضح وتناغمهم الكامل مع المشهد، وهو ما دفعنا للتساؤل بشأن كواليس تدريب الأطفال ومشاركتهم في الاحتفالية بشكل مشرف.

 

فريق الاطفال المشارك بالموكبفريق الأطفال المشارك بالموكب

 

قال محمد عزازي أحد مسئولي تنظيم فريق الأطفال المشارك لـ"اليوم السابع"، إنه تم اختيار 34 طفلاً وطفلة من خلال اختبارات أداء، مضيفا أنه لم يعتبروهم أطفال من كثرة حماسهم للمشاركة ونضجهم والتزامهم، وتابع أنهم حين علموا بظهورهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبروا أن حلمهم سيتحقق، والذي ظهر على انفعالاتهم والتزامهم طوال التدريبات منذ نوفمبر الماضي حتى يوم الحفل.

فتيات الموكب الصغيراتفتيات الموكب الصغيرات

 

وأضاف يوسف هلال مسئول التنظيم أن الأطفال تكونت بينهم صداقة وعلاقة قوية طوال الوقت معهم ومع زملائهم، وتابع أن الأطفال كانوا أكبر من سنهم وإحساسهم بالمسئولية، الذى عززه أولياء أمورهم، جعلهم طوال الوقت ملتزمين بمواعيد وإرشادات البروفات والتجهيزات حتى يوم الحفل، وأردف أن الأطفال كانوا مميزين للغاية وعلى درجة وعي كبيرة واضعين أمامهم طوال الوقت هدف الظهور بأفضل شكل مشرف أمام العالم، فتدربوا على طريقة المشى بتناغم والوقفة الواثقة والابتسامة. 

دان وأوسكاردان وأوسكار

وعلى جانب أخر قالت والدة دان هاني إحدى الأطفال المشاركين في الموكب أن حضور حفل مثل هذا نمى إحساس بالمسئولية لدى الأطفال في سن صغيرة جعلهم يشعرون بانتمائهم أكثر، وتابعت أن حتى الأطفال الذين كانوا يشاهدون الحدث دون مشاركة شعروا بأن لابد أن يكون لهم دور في رفعة بلدنا الحبيبة.

دان هاني مع زملائهادان هاني مع زملائها

وأردفت أنها سعدت هي وجميع المشاركين أنهم كانوا عند حسن ظن الجميع بظهورهم بشكل مشرف ولائق بمصرنا وبحضارتها، وبحدث يشهده الرئيس الذي يعتبرونه الأطفال طيلة الوقت مثلاً أعلى.