التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 12:26 ص , بتوقيت القاهرة

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق.. من الشاى الأخضر للطماطم

التخلص من رائحة العرق
التخلص من رائحة العرق
عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، يبدأ الإنسان يعانى من زيادة التعرق ما يتسبب فى صدور روائح كريهة، تجعله يشعر بالإحراج ويحاول أن يتخلص منها باستخدام بعض العطور، ولكن بعض الأشخاص لا يستطيعون تحمل الروائح القوية ويرغبون فى استخدام أشياء طبيعية وهؤلاء يمكن أن يتبعوا وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق، والتى تعتمد على اتباع بعض الخطوات لتنفيذها والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "netmeds".
وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق: وصفة أكياس الشاي الأخضر

تحتوى أكياس الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة، ما يجعله يساعد على إزالة السموم، والتخلص من رائحة القدمين والإبطين الكريهة، ويمكن الاستفادة منه من خلال غمس بعض أكياس الشاى فى ماء دافئ، ثم وضع الأكياس أسفل الإبطين وعلى القدمين لمدة 5 دقائق، ثم شطف القدمين والإبطين بالماء.

وصفة صودا الخبز للتخلص من رائحة العرق

فوائد صودا الخبز كثيرة منها إنه يساعد على امتصاص الرطوبة من الجلد وتقليل رائحة العرق، من خلال خلط مقادير متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون وتطبيقه أسفل الإبطين لبضع دقائق ثم غسل الإبطين بالماء، أو تحضير أجزاء متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة معًا وتطبيقهما أسفل الإبطين لعدة دقائق ثم غسل الإبطين بالماء.

وصفات  للتخلص من رائحة العرقبشرة بيضاء 

 

وصفة خل التفاح للتخلص من رائحة العرق

فوائد خل التفاح عديدة منها إنه يساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال وضع بعض القطرات أسفل الإبطين وفركهما ثم تركهما لعدة دقائق قبل الاستحمام، أو وضع كوب منه في ماء الاستحمام قبل نقعه.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرقالتعرق 
 وصفة عصير ليمون للتخلص من رائحة العرق

يعمل عصير الليمون كمطهر حيث يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، من خلال فرك عصير نصف ليمونة على الإبطين وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة، يمكن تخفيف عصير الليمون ببعض الماء.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرقالتخلص من رائحة العرق

 

وصفة الطماطم للتخلص من رائحة العرق

يساعد عصير الطماطم على تقليل رائحة الجسم الكريهة، من خلال فرك قطعة طماطم أسفل الإبطين قبل الاستحمام أو أثناءه، كما يمكن شرب كوب أو كوبين من عصير الطماطم لتحقيق نفس الغرض.