التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

الصدفة تقود طفل بريطاني للعثور على قطعة مرجان عمرها 488 مليون عام

الطفل البريطاني فيش سينج
الطفل البريطاني فيش سينج
عثر طفل بريطاني يدعي " صديق سينج جامات" بالغ من العمر 6 أعوام، على أحفورة يصل عمرها إلى 488 مليون عام أثناء الحفر في حديقة منزله الخلفية أثناء اللعب واللهو وبحثه عن الديدان باستخدام أدوات تنقيب بسيطة وفقا لشبكة bbc.
الطفل صديق سينجالطفل صديق سينج

 

وعبر سينج عن سعادته للعثور على تلك الأحفورة في حديقة منزله بمدينة والسال، غرب ميدلاندز في إنجلترا، خلال بحثه عن الديدان، حيث قال :"كنت أحفر بحثا عن ديدان وأشياء مثل: الفخار، والطوب، وقد صادفت هذه الصخرة التي تشبه القرن قليلا، واعتقدت أنها قد تكون سنّا أو مخلبا أو قرنا، لكن أتضح أنها قطعة من المرجان، وأنا سعيد للغاية لعثوري عليها".

الأحفورةالأحفورة

 

من جهته، قال والد الطفل فيش سينج :"لقد فوجئنا بعثوره على شيء غريب الشكل جدا في الحديقة، لقد وجد أحفورة من المرجان، وبعض القطع الصغيرة بجانبها، تعود لما قبل التاريخ"، فيما تمكن الأب من التعرف على الأحفورة من خلال مجموعة تهتم بالحفريات على موقع "فيس بوك".

الطفل بعد عثوره علي الأحفورةالطفل بعد عثوره علي الأحفورة

 

واضاف الأب أن هناك علامات واضحة على الأحفورة، أكد من خلالها أعضاء المجموعة، أن الاكتشاف يشبه إلى حد كبير مرجان روجوزا، الذي يقدّر عمره ما بين 251-488 مليون سنة.

وأضافت العائلة ، أنهم يرغبون في إخبار متحف الجيولوجيا بجامعة برمنجهام باكتشافهم، كما قال فيش :"علق الكثير من الناس على مدى روعة هذا الاكتشاف، مؤكدين، أنه يمكنك العثور على الحفريات في أي مكان إذا بحثت بعناية فائقة، لكن العثور على قطعة كبيرة بشكل ملحوظ مثل هذه، أمر فريد من نوعه".