التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

كذبة أبريل.. أشهر 5 عبارات يومية مازالنا نصدقها أشهرهم "5 دقائق وأكون عندك"

الكذب
الكذب
يستخدم بعض الأشخاص الكذب لتجميل صورتهم أمام الآخرين، أو لإخفاء شىء ما، أو حتى لإنهاء مشكلة أو لتجنب حدوثها من الأساس، وهناك بعض العبارات التى تتردد على مسامعنا بشكل يومى، سواء فى العمل أو فى  حياتنا الإجتماعية، والتى نستعرضها فى هذا التقرير بمناسبة كذبة أبريل.
 
أشهر الأكاذيب اليومية5 دقائق وأكون عندك

نسمع كثيراً جملة "5 دقائق وأكون عندك" سواء من صديق يدعى إنه سوف يصل فى المكان المتفق عليه فى غضون دقائق وهو مازال نائماً فى منزله، أو من موظف يدعى لرئيس عمله إنه سوف ينتهى من التقارير المطلوبة منه فى دقائق معدودة، وهو فى الحقيقة سوف يستغرق وقت أكثر من ذلك.

كاذبكاذب
أنت ابن الشركة ولو خلصت ليك مكافأة

يتعمد بعض رؤساء العمل تشجيع الموظفين على إنجاز المهام المطلوبة منهم، بإعطائهم بعض الوعود أو إعطائهم مكافأة مالية فى حالة تحقيقهم "التارجت" المطلوب منهم، مع التأكيد على أنهم ابناء الشركة، وغيرها من الوعود التى لا تتحقق على أرض الواقع، ولكن تهدف لتحفيزهم على العمل أكثر.

الكذب فى العملالكذب فى العمل
أنتى خسيتى أوى على فكرة

يردد البعض جملة "أنتى خسيتى أوى على فكرة"، سواء الزوج الذى يرددها على مسامع زوجته لإنهاء خلاف بينهما، أو صديقة تجامل صديقتها التى تتبع نظام غذائى لخسارة الوزن منذ فترة طويلة، وذلك بغرض تحفيزها على الاستمرار، رغم أنها فى الحقيقة لم تخسر من وزنها سوى بعض الجرامات.

الكذبالكذب
عرض التوفير

تعلن بعض المحلات التجارية عن عروض خاصة بخفض أسعارها على المنتجات الجديدة، ويتفاجأ الزبون عند الشراء بأن العرض على المنتجات القديمة التى أوشكت صلاحيتها على الانتهاء أو الملابس القديمة، ويستخدم أصحاب المحلات التجارية هذه الحيلة لجذب الزبائن وتحريك عملية البيع والشراء.

إعلانات الساندويتشات

تعتمد بعض المطاعم على إبراز حجم الساندويتش على أنه كبير، ويحتوى على كميات كبيرة من اللحوم والسلطات وغيرها من المكونات، مما يلفت نظر الزبون الذى بمجرد أن يحصل عليه يكتشف إنه صغير الحجم ويحتوى على كميات قليلة من شرائح اللحم والسلطة الخضراء.

ساندويتشاتساندويتشات