التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

جولة فى مطبخ البيت الأبيض.. حديقته مزروعة بالخضروات والرئيس يدفع ثمن البقالة

مطبخ البيت الأبيض
مطبخ البيت الأبيض
يعتبر المطبخ هو قلب البيت بشكل عام، فماذا عن مطبخ البيت الأبيض؟ سلط  موقع "insider" الضوء على أهم المعلومات عن مطبخ أشهر بيت رئاسي فى العالم.

ويحتوى البيت الأبيض على ثلاثة مطابخ، وهما المطبخ الرئيسي، ومطبخ المعجنات، ومطبخ العائلة، ويقع مطبخ البيت الأبيض الرئيسي في الطابق الأرضي، كما حولت جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الراحل جون كينيدي،  غرفة الجلوس إلى مطبخ شيف في عام 1961 ، وجاءت عائلة كلينتون وحولته إلى مطبخ عائلي تقليدى، وإضافة مطبخ خاص لتحضير المعجنات.

ويوجد خزانة مطبخ متصلة بالمطبخ الرئيسي وتقع في الطابق الأرضي، ومخزن للتقديم في نفس الطابق بغرف الطعام، كما يوجد مصعد لطاقم المطبخ ودرج حلزونى يصل بين المخازن لنقل الطعام من طابق إلى أخر.

تحضير الطعامتحضير الطعام

ويقع متجر الشيكولاتة في المطبخ الرئيسي في الطابق الأرضي، وهو المكان الذي يحضر فيه الطهاة الحلوى وبيض عيد الفصح السنوي .

الطهاةالطهاة
لأول مرة طهاة المعجنات في البيت الأبيض من النساء

وتعتبر الشيف كريستيتا كومرفورد هى أول امرأة من أصل آسيوي تعمل على تحضير المعجنات في البيت الأبيض والتى عينتها لورا بوش في منصب الشيف التنفيذي في عام 2005 ، واستمرت في العمل حتى إدارة أوباما وترامب وبايدن.

وتعتبر سوزان موريسون هي أول امرأة تشغل منصب طاهية المعجنات التنفيذية في البيت الأبيض، والمسؤولة عن تحضير قوائم الحلوى وتولت وظيفتها بفترة تولى باراك أوباما حكم أمريكا.

المطبخ قديماًالمطبخ قديماً

 

عدد الوجبات الغذائية التى يقدمها مطبخ البيت الأبيض

يمكن للبيت الأبيض أن يستوعب 140 ضيفًا ويقدم المقبلات لأكثر من 1000 شخص، وعادة ما تختار السيدة الأولى قائمة العشاء الخاصة بالولاية والعطلات، والتي تقام في غرفة الطعام الحكومية.

غرفة الطعامغرفة الطعام

 

الرئيس يدفع ثمن البقالة الخاصة به

يجب على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دفع ثمن البقالة الخاصة به، كما يحتوي مكتب الرئيس الأمريكى في المكتب البيضاوي على زر يمكن استخدامه لطلب المرطبات من المطبخ، أو استدعاء مساعد الطباخ عندما يحتاج الرئيس إلى شىء ما .

حديقة الخضروات

قامت ميشيل أوباما بزرع حديقة مطبخ البيت الأبيض في عام 2008 كجزء من مبادرتها لتشجيع الأكل الصحي للأطفال، وتغطي الحديقة 2800 قدم مربع في الحديقة الجنوبية وتنتج 2000 رطل من الطعام بشكل سنوى، ويجمع موظفى البيت الأبيض المحصول ويتم التبرع ببقايا الخضروات لبنوك الطعام المحلية.

زراعة الخضرواتزراعة الخضروات