التوقيت الأربعاء، 04 أغسطس 2021
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

رجل الجولف الحديدى.. مسن أمريكى يكسر الرقم القياسى بـ1050 ضربة.. فيديو

بوب كورتز
بوب كورتز
يوما بعد يوم تثبت مقولة "العمر مجرد رقم"، أن السن ليس أرقاما فقط، بل يعنى الكثير من التحديات وكسر التابوهات المتعلقة بالمسنين وكبار السن، فالتحدى الأكبر هو الاستمتاع بالوقت واستغلاله الاستغلال الأمثل دون النظر إلى ما تم الوصول إليه من العمر، وهذا ما اتجه إليه لاعب الجولف الأمريكى "بوب كورتز" الذى شارف على الانتهاء من العقد الثامن من عمره، توجها بالدخول إلى قائمة العظماء بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.  

 

بوب كورتز، 79 عاما، من ولاية أريزونا رفض فكرة الاستسلام للعمر، ونجح فى تحطيم الرقم القياسى العالمى فى لعبة الجولف، المعروف عنها أنها تحتاج إلى مجهود شاق وجهد بدنى واضح، حيث استطاع تنفيذ 1050 ضربة، قطعت مسافة 180 مترا، واستقرت داخل حفر صغيرة، مما جعله يكسر الرقم القياسى المسجل فى هذه البطولة، خلال 12 ساعة، حيث كان الرقم السابق 1000 ضربة.

بوب كورتزبوب كورتز

ووفقا لموقعى UPI و AZ familyفى ولاية أريزونا، فإنه يطلق على "بوب كورتز"، لقب "رجل الجولف الحديدى" لشدة الضربات التى ينفذها، وذلك بعد تنفيذه 1050 ضربة قطعت مسافة 180 مترا، واستقرت داخل حفر صغيرة، وكسره الرقم القياسى المسجل فى هذه البطولة.

Exa3-GwWQAUTNVi

وأشار الموقعان المحليان، إلى أن كورتز، وجه الأموال التى حصل عليها أمن حصد الجوائز إلى الأعمال الخيرية، حيث قدم الأموال الجائزة إلى المؤسسات التى تهتم بمكافحة العنف والتشرد والشباب.

1

 

2

 

3

 

4