التوقيت الأحد، 22 مايو 2022
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

جرئ ولا عاطفى .. اعرف صفاتك الشخصية من لونك المفضل حسب علم نفس الألوان

اختيار الألوان
اختيار الألوان
تستخدم العلامات التجارية منذ سنوات طويلة علم نفس الألوان، لجذب المستهلك للمنتج، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن الألوان قد تشير إلى بعض سماتنا الشخصية، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية المختلفة عبر سنوات متعددة، ونستعرض فى هذا التقرير الصفات الشخصية واختيار الألوان، وفقاً لما ذكره موقع "bigthink".
 
الصفات الشخصية واختيار الألوان اللون الأحمر

يرتبط اللون الأحمر بالجرأة والعاطفة، لذلك تستخدمه العديد من العلامات التجارية، فى اعلانها عن منتجاتها، ويفضل الكثير من الأشخاص هذا اللون فى معظم اختياراتهم سواء فى اختيار الملابس أو قطع الديكور أو اختيار لون طلاء الجدران، ويتميز الشخص الذى يفضل اللون الأحمر بعدة مميزات وهى أنه عاشق للمغامرة، ومندفع قليلاً.

اللون البرتقالي
 

يتميز محبى اللون البرتقالى، بأنهم مبدعين وباحثين دائماً عن الحرية والسعادة والنجاح، ويتميزون أيضاً بأنهم من الأشخاص الاجتماعيين، ويستمتعون بالمحادثات العميقة، ويتصفون أيضاً بالكرم.

 

اللون الأصفر
 

يتصف محبى اللون الأصفر بعدة صفات إيجابية وهى الروح المرحة، والتفاؤل الدائم، وحب المغامرة، كما يعتبرون مصدر طمأنينة لمن حولهم.

 

اللون الأزرق
 

يتصف محبى اللون الأزرق بأنهم أشخاص مستقرون نفسياً، وجديرون بثقة من حولهم، ويتعاملون مع غيرهم بلطف ويتصفون أيضاً بالاخلاص والقوة، والأمان.

ألوانألوان

 

اللون الأخضر
 

يتصف محبى اللون الأخضر بالكرم والاهتمام بالصحة ومساعدة الآخرين وجمع الثروة، ويمكن أن يرتبط اللون الأخضر أيضًا بدلالات سلبية مثل الغيرة أو الحسد.

 

اللون الأرجواني
 

يمكن ربط اللون الأرجواني بالملكية والقوة والحكمة والروحانية، ويمكن أن يشير أيضاً إلى الإحباط، لكن الصفات العامة التى يتصف بها محبى هذا اللون هى سرعة البديهة والتميز عن الآخرين، والإبداع.

إختيار الألوانإختيار الألوان

 

اللون الوردى
 

يعرف محبى اللون الوردي بعدة صفات مميزة منها المرح والرومانسية وربما القليل من السذاجة، والعفوية فى التعبيرعن المشاعر، والاخلاص للحبيب والعائلة وهؤلاء يعتبرون من أولوياته فى الحياة.

 

اللون الأبيض
 

غالبًا ما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء والنظافة والنظام، ويتصف محبى هذا اللون بالرغبة الدائمة فى الشعور بالهدوء، والأمان، والسذاجة بعض الشىء، وحب النظافة والنظام، والسعى الدائم لبدء بداية جديدة.

اختيار الألواناختيار الألوان

 

اللون الأسود
 

يتصف محبى اللون الأسود بالجرأة والتفرد والغموض والقوة أيضاً، كما يتمتع بصفات أخرى مثل الكتابة بخط عريض، والمجازفة فى إتخاذ القرارات، والجدية فى التعامل مع الآخرين، كما يعتبرون من الأشخاص الجديرين بالثقة.

220211593041907-الصفات الشخصية والألوان المفضلة (1)