التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 06:16 م , بتوقيت القاهرة

يوم المرأة العالمى.. تعرف على أغنى 10 سيدات فى العالم ومصادر ثرواتهن

أغنى 10 نساء فى العالم
أغنى 10 نساء فى العالم
على الرغم من أننا لا يمكن أن نقيس كل الإنجازات بالعائد المادى والثروة، إلا أن كل ثروة بالتأكيد تشير إلى إنجازات حتى لو كانت ثروة موروثة إلا أن الحفاظ عليها وحسن إدارتها يشير إلى كفاءة ونجاح، ولهذا فى اليوم العالمى للمرأة يمكننا أن نتعرف على بعض النساء الناجحات من خلال ثرواتهن التى وضعتهن ضمن قائمة  فوربس لـ "المليارديرات في العالم".

وتتضمن قائمة فوربس هذه نحو 239 امرأة من أجزاء مختلفة من العالم ومختلف الصناعات مثل التعدين والعقارات والتمويل والأدوية وغيرها، ولكن من بين هذه القائمة الطويلة من النساء اللواتي يربحن المال، دعونا نتعرف على من وصلن إلى العشرة مراكز الأوائل وفقا لموقع "Glusea":

1. فرانسوا بيتنكور مايرز (فرنسا): 72 مليار دولار

فرانسواز بيتنكور مايرز ورثت ثروتها عن أمها، ليليان بيتنكور، وتمتلك عائلتها نحو 63% من أسهم شركة عالمية شهيرة لمستحضرات التجميل، واعتبارًا من فبراير 2021، أصبحت أغنى امرأة في العالم، بثروة تقدر بـ 72 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس.

فرانسوا بينكورفرانسوا بيتنكور

 

2- أليس والتون (الولايات المتحدة): 68 مليار دولار
 

أليس لويز والتون وريثة أمريكية لثروة وول مارت، في سبتمبر 2016، امتلكت أكثر من 11 مليار دولار في أسهم وول مارت، واعتبارًا من فبراير 2021، بلغ صافي ثروة والتون 68 مليار دولار، مما يجعلها تحتل المرتبة 17 في قائمة أغنى شخص فى العالم، وثاني أغنى امرأة.

ألبس والتونأليس والتون

 

3- ماكنزى سكوت (الولايات المتحدة): 57 مليار دولا
 

ماكنزي سكوت هى روائية أمريكية وهى الزوجة السابقة لمؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، واعتبر انفصالهما الطلاق الأكثر تكلفة فى العالم والذى منحها الجزء الأعظم من ثروتها. واعتبارًا من 31 يناير 2021، كان صافي ثروتها 57.5 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها ثالث أغنى امرأة في العالم، والـ 20 كأغنى شخص بشكل عام.

ماكنزى سكوتماكنزى سكوت

 

4- جوليا كوتش والعائلة (الولايات المتحدة): 45 مليار دولار
 

انضمت كوتش إلى صفوف المليارديرات بعد أن ورثت هي وأطفالها الثلاثة حصة 42٪ في صناعات كوتش من زوجها ديفيد، الذي توفي في أغسطس 2019 عن عمر 79 عامًا، مساعد مصمم الأزياء Adolfo.

جولى كوتشجوليا كوتش

 

5- يانج هويان (الصين): 32 مليار دولار
 

يانج هويان هي سيدة أعمال وملياردير صينية ومطور عقاري، وهي المساهم الأكبر في Country Garden Holdings، وهي حصة نقلها إليها والدها في عام 2007، وهي أصغر أغنى امرأة في آسيا.

ومع ذلك، فإن ثروة الوريثة الصينية لا تدور حول الأعمال العقارية للعائلة، يانغ أيضًا مالك شركة Bright Scholar Education Holdings، الشركة المسؤولة عن تشغيل مدارس K-12 الدولية في الصين.

يانج هويانيانج هويان

 

6- جاكلين مارس ( الولايات المتحدة): 30 مليار دولار
 

جاكلين مارس وريثة أمريكية ومستثمرة، هي ابنة أودري روث (ماير) وفورست مارس، الأب، وحفيدة فرانك سي مارس، مؤسسي شركة الحلوى الأمريكية مارس.

جاكلين مارسجاكلين مارس

 

7- سوزان كلاتن ( ألمانيا): 26 مليار دولار
 

سوزان حنا أورسولا كلايتن هي وريثة ملياردير ألمانى، فهى ابنة هربرت وجوانا كوانت، و اعتبارًا من عام 2021، قدرت ثروتها الصافية بحوالي 26 مليار دولار أمريكي، مما جعلها أغنى امرأة في ألمانيا والمرتبة الخمسين من بين أغنى شخص في العالم.

سوزان كلايتنسوزان كلايتن

 

8- تشونج هويجوان (الصين): 24 مليار دولار
 

هي مديرة تنفيذية في مجال الأدوية الصينية، وملياردير، وأغنى امرأة عصامية في العالم، وهي المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس شركة Hansoh Pharmaceutical، ويتم تداولها في بورصة هونج كونج، وهي المساهم الأكبر في الشركة، بحصة 66٪،  تشونغ هي ثامن أغنى امرأة في العالم عام 2021.

تشونج هويجانتشونج هويجوان

 

9- لورين باول جوبز (الولايات المتحدة): 22 مليار دولار
 

بعد أن خسر ستيف جوبز معركته ضد السرطان في عام 2011، عن عمر يناهز 56 عامًا ترك لورين بثروة ضخمة كان عليها أن تعتني بها في خضم الحزن على فقدان زوجها، وتصبح الوالد الوحيد لأطفالهما، والتعامل مع الأضواء التي كانت تفضل الابتعاد عنها.

لقد وضعت لورين بصمتها الخاصة كفاعل خير، وأكبر مشاريعها هي Emerson Collective، وهي منظمة مقرها في سيليكون فالي، كاليفورنيا، والتي تركز على الدعوة للتغيير الاجتماعي، وتأسست المنظمة في عام 2004 وعملت بهدوء، ربما لا يزال صافي ثروة لورين محددًا بشكل أساسي من خلال الأموال من شركة زوجها الراحل، لكنها أيضًا تصنع اسمها من خلال العمل الخيري.

لورين باوللورين باول جوبز

 

10- أيرس فونتبونا جونزاليز (تشيلى): 21 مليار دولار 

هي سيدة أعمال ومليارديرية تشيلية، أرملة أندرونيكو لوكسيك أباروا، وأصبحت بالتالى أغنى شخص في تشيلي، وخامس أغنى امرأة في أمريكا اللاتينية، وفى المرتبة 91 في قائمة أغنى شخص في العالم.

أيرس فونتباناأيرس فونتبونا