التوقيت الأربعاء، 14 أبريل 2021
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

عظة "قس" عن جمال ميلانيا ترامب تغضب النساء فى أمريكا

القس الأمريكى
القس الأمريكى
أثار قس من ولاية ميسورى الأمريكية، غضبا شديدا بين النساء، بعد خطبة ألقاها والتي وصفها الكثيرون بأنها متحيزة ضد المرأة وتحض على كراهية النساء.

وقال القس ستيوارت ألين كلارك من كنيسة مالدن المعمدانية فى ميسورى في خطبته، إنه على النساء أن يتطلعن إلى الحفاظ على شخصياتهن وفقدان الوزن من أجل جذب انتباه أزواجهن، كما استخدم صورة للسيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب كمثال على ما يجب أن تطمح إليه النساء، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

القسالقس

وقال القس فى العظة التى أثارت الغضب: "الآن انظروا، أنا لا أقول أن كل امرأة يمكن أن تكون الزوجة الملحمية في كل العصور مثل ميلانيا ترامب"، بينما تم عرض صورة لميلانيا ترامب على الشاشة، وتابع :" أنا لا أقول ذلك على الإطلاق، لا يمكن لمعظم النساء أن يكن زوجات يشبهن ميلانيا".

كما ناشد كلارك الحضور فى العظة أن يفهموا أن الرجل يحتاج إلى زوجة جميلة إلى جانبه.

القس الأمريكىالقس الأمريكى

وتابع: "سيداتي، إنها الطريقة التي خلقنا بها الله، هذا ما نحن عليه".

وشاركت ريجان ويليامز، وهى عضو في كنيسة كلارك، تعليقها على العظة وقالت: "في صباح يوم الأحد الجميل هذا، قضيت وقتي في الاستماع إلى القس، الذى قرر بلا مبالاة ممارسة الإساءة الرعوية تجاه النساء  "

وكتبت: "لقد فشل في استخدام آيات الكتاب المقدس لدعم حديثه، إنه يعارض النساء، ويثير عداواتهن، ويمارس التمييز ضدهن، كل ذلك بينما يتصرف وكأنه ورع أو رائع."