التوقيت السبت، 10 أبريل 2021
التوقيت 04:48 م , بتوقيت القاهرة

مش كفاية نضحك عشان الصورة تطلع حلوة.. اعرفى وضعيات الجلوس المثالية للصور

طريقة الجلوس أثناء التصوير
طريقة الجلوس أثناء التصوير
تساعدنا الصور على الاحتفاظ بذكرياتنا، وتوفر إمكانية إسترجاعها فى أى وقت، وبالنسبة للكثير من الفتيات يظل التصوير عشقهم الأول والأخير، حيث يلتقطون الصور لكل لحظاتهم المميزة، أو ربما يرغبن فى التقاط الصور لتوثيق مظهرهن بالأزياء المختلفة.

ودائمًا ما نجد نجوم ونجمات السينما رائعين فى التصوير، وقد تعتقد الكثير من الفتيات أن السر ربما يكمن فى احترافية المصور أو إمكانيات الكاميرا المستخدمة فى التصوير، ولكن فى الحقيقة ليس الأهم هو جودة الكاميرا ولكن الأهم هو طريقة التقاط الصورة والوضع الصحيح لك خلال التقاطها. ففى بعض الأحيان تتسبب بعض الاخطاء التى نرتكبها عند التقاط الصور فى إظهار بعض سلبيات أجسامنا، فكل ما عليك معرفته هو عدد من الأوضاع الصحيحة للوقوف أو الجلوس أثناء التصوير حتى تتمكنى من إبراز مميزاتك وإخفاء ما لاتريدين إظهاره.

وإذا كنتِ من مدمنى التصوير، يمكنك متابعة هذا التقرير لتتعرفى على كيفية التصوير أثناء الجلوس، وطريقة تجنب بعض الأخطاء وطريقة الجلوس الصحيحة أثناء التصوير التى أوضحتها إحدى مدونات الموضة على انستجرام:

- اجلسى على حافة الكرسى

إذا كنتى تلتقطين صورة لك فى وضعية الجلوس، وكان المقعد كبير الحجم نوعا ما، يفضل الجلوس على حافة الكرسى، حتى تتمكنين من التقاط صورة جيدة.

طريقة التصوير أثناء الجلوسطريقة التصوير أثناء الجلوس

 

- ابقِ ظهرك مستقيما

عند التقاط صورة فى وضعية الجلوس، يجب عليك الحرص دائما على إبقاء ظهرك مستقيما، حتى لا يأخذ ظهرك شكل محدب، وهو ما يفسد تفاصيل جسمك أثناء التصوير.

- وضع قدميك

عند التصوير أثناء الجلوس، حاولى مد إحدى قدميك تجاه الكاميرا واجذبى الاخرى نحوك، فالجلوس بهذه الطريقة مع إبقاء ظهرك مستقيما يعطيكى قواما ممشوقا.

التصوير أثناء الجلوسالتصوير أثناء الجلوس

 

- الاتكاء أثناء الجلوس

إذا كنتِ تلتقطين صورة لك أثناء وضعية الجلوس وترغبين فى الاتكاء على الكرسى، يمكنك وضع يديك على أحد مساند الكرسى، ولكن مع الحرص على تقريب قدميك من بعضهما.

- وضع ساق على ساق

إذا كنت ترغبين فى التصوير أثناء الجلوس وأنت تضعين ساق فوق الأخرى، ربما يجب عليك وضعهما بالطريقة الصحيحة، حيث يجب تقريبهما لبعضهم البعض بشكل كبير.