التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

الطبيبة المعجزة.. سابت الطب وجريت ورا هواية التنجيد فصنعت أعمال مبهرة

على الرغم من تخطيها سن السبعين عاما إلا إنها تحمل بين جنبات قلبها وروحها إرادة فتاة عشرينية في بداية حياتها، مازالت تكافح وتعمل بعد أن أدت رسالتها على أكمل وجه في مهنة الطب لتتفرغ وتحترف مهنة صناعة فن الـ"كويلت" أو " اللحاف" مثل عمل المنجد قديما.
 
 
الدكتورة هناء عبد الرحمن استشاري الأشعة التشخيصية كشفت لـ دوت مصر تفاصيل احترافها لفن الـ"كويلت" أو "اللحاف" وذلك من خلال زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية، لتتخذ قرار بدراسة هذا الفن كهواية إلى جانب عملها الأساسي بمجال الطب، حتى بلغت سن المعاش فقررت احترافه.
عدسة دوت مصر رصدت داخل ورشة الدكتورة هناء العديد من الأقمشة الملونة على كافة جدارن الورشة التي تحولت على فترينة عرض، حيث تجلس الطبيبة السبعينية خلف ماكينة خياطتها وبين معداتها، مرتدية نظارتها الطبية وتعمل بجد ونشاط بين رسم وتخطيط ثم حياكة لإخراج أروع المنتجات.
وأوضحت الدكتورة هناء، أن فن اللحاف هو أحد الفنون الراقية وعلم ذو أصول وقواعد، فهو يشمل دمج طبقتين من الأقمشة مع طبقة من الـ"فايبر" لتكوين اللحاف بالطريقة اليدوية أو الآلية، كما يتضمن هذا الفن عدة منتجات أخرى تشمل أغطية المصاحف والحقائب وألعاب الأطفال والوسائد وغيرهم.
 
Screen Shot 2021-02-22 at 11.54.45 AM
 
 
Screen Shot 2021-02-22 at 11.58.31 AM
 
 
 
Screen Shot 2021-02-22 at 11.54.18 AM