التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

طبيب تونسى يعزف على الكمان لرفع معنويات مرضى كورونا.. فيديو

الطبيب يالطبيب يعزف فى اروقة المستشفى فى اروقة المستشفى
الطبيب يالطبيب يعزف فى اروقة المستشفى فى اروقة المستشفى
الموسيقى غذاء الروح واللغة التى يفهمها الجميع دون تعلم أو شرح، كما أن الدراسات العلمية تؤكد أن الموسيقى تؤثر على حالة المرضى وتساعد فى التخفيف من آلامهم والإسراع من الشفاء عن طريق رفع روحهم المعنوية، هذا ما فعله طبيب تونسى يدعى محمد السيالة، فى مستشفى هادى شاكر، فى مدينة صفاقس، حيث عزف على آلة "الكمان" لمحاولة بث البهجة فى نفوس مرضى كورونا المقيمين بالمستشفى.

بدأ الطبيب التونسى التجربة بالتجول فى يوم عيد الحب داخل أروقة المستشفى حاملا آلة الكمان ويعبر بين الغرف لعزف الموسيقى على المرضى المصابين بفيروس كورونا، وأعجب الكثيرون من المرضى المصابين بمبادرة الطبيب الشاب، فكرر نفس الفكرة على مسامع مرضى السرطان، ولقت فيديوهات الطبيب العازف فى تونس انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى.

الطبيب امام الغرفالطبيب امام الغرف

 

الطبيب يعزف فى اروقة المستشفىالطبيب يعزف فى اروقة المستشفى

وفى مقابلة مع شبكة BBC، قال الدكتور محمد السيالة: "الموسيقى لها تأثير فى علاج المرضى، وانتهزت المناسبة لعزف الموسيقى خلال زيارة العديد من المدارس وعزفت للأطفال ثم التجربة التالية كانت فى يوم عيد الحب والتجربة كانت فريدة وممتعة".

الطبيب يعزف للمرضىالطبيب يعزف للمرضى

 

طبيب صاحب المبادرةطبيب صاحب المبادرة

وأضاف: "الهدف من عزف الموسيقى رفع معنويات المصابين بالفيروس لتسريع شفائهم، وكان هدفى أن نوظف الموسيقى فى علاج المرضى من الجانب النفسى، الذين يعانون أوضاعا نفسية صعبة وموجوعين ومجروحين يعانون من الوحدة والاكتئاب التى هو العدو الأول لمريض كورونا".

وعبر المرضى عن امتنانهم وإعجابهم بعزف الطبيب الذى أدخل البهجة على قلوبهم، وطالبوا بالاستمرار فى تكرار التجربة لسرعة تعافى المصابين فى مستشفيات العزل فى تونس.