التوقيت الثلاثاء، 09 مارس 2021
التوقيت 01:07 م , بتوقيت القاهرة

مطلوب أمنيًا يسلم نفسه طواعية للشرطة البريطانية والسبب غريب.. اعرف التفاصيل

الشرطة البريطانية - أرشيفية
الشرطة البريطانية - أرشيفية
فى واقعة غريبة، كشفت شرطة ساسكس في بريطانيا عن سبب غريب، دفع رجل مطلوب أمنيًا لدى الشرطة لتسليم نفسه طواعية للسلطات المختصة، وقالت الشرطة البريطانية، إن رجلاً مطلوبًا سلّم نفسه لشرطة بلدة بورجس هيل، لأنه فضّل السجن على البقاء لفترة أطول بالحجر الصحي، الناجم عن جائحة فيروس كورونا، وفقًا لما نقله موقع سكاى نيوز عربية.

ومن جهته، أوضح المفتش دارين تايور، من شرطة ساسكس، أن المطلوب سلّم نفسه بهدوء، بعد أن أبلغنا أنه يفضّل العودة للسجن على قضاء مزيد من الوقت مع أشخاص يقطن معهم في الحجر الصحي المفروض بسبب تفشي جائحة كورونا، وذكر تايور في منشور على "تويتر": "أحدهم عاد للسجن بإرادته ليقضي بعض الوقت بمفرده".

smal6201023164513
 
 

وفى سياق آخر، كانت الشرطة البريطانية، قد فرقت حفلا ضخما ضم 200 شخص بالعاصمة البريطانية لندن، ما تسبب في إصابة ضابطين على أيدي المحتفلين الذين حاولوا الفرار قبل تغريمهم، وذلك للمخالفة لقواعد الإغلاق العام المفروضة لمكافحة انتشار كورونا والتي لا تسمح سوى بحضور 6 أشخاص.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه أصيب شرطيان أثناء محاولتهما منع محاولة هروب المحتفلين موضحة أنه ذلك يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات الكبيرة للإغلاق الوطني، حيث توافد 150 شخصًا من قبل أثناء حضوهم حفل زفاف يهودي شرق لندن.

وأظهرت كاميرات ضباط الشرطة المعلقة على أجسادهم المحتفلين خلال محاولتهم الفرار، حيث تعثر البعض منهم على درجات السلم واصطدموا بالضباط. 

قال سوبت مايكل والش، مسئول من الشرطة البريطانية:"إن حضور أو تنظيم مثل هذه الحفلات خلال هذه الفترة الحرجة هو قرارأناني بشكل لا يصدق" وأضاف :"يحزنني بشدة أن بعض الأفراد اختاروا الاعتداء على الشرطة التي تقوم ببساطة بدورها في المعركة ضد هذا الفيروس القاتل".