التوقيت الخميس، 06 مايو 2021
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

مزارع سودانى يصطاد تمساح ضخم طوله 5 أمتار.. طارده لمدة 21 يوم

التمساح بعد اصطياده
التمساح بعد اصطياده
تمكن مزارع سودانى من اصطياد تمساح ضخم طوله 5 أمتار وعرضه نحو 50 سنتيمترا، بعد أن قام بمطاردته لمدة 21 يوما.

المزارع السوداني محمد فضل المولى، البالغ من العمر 52 عاما، تمكن من اصطياد التمساح، الذي أثار الرعب في نفوس سكان المنطقة والتهم شخصين وعددا من الخراف خلال الأشهر الماضية، وفقا لموقع العين الإماراتى.

وقال فضل المولى في تصريحات صحفية لعدد من الصحف المحلية، إن التمساح كان يظهر ويختفي منذ فترة طويلة، وظل المزارع يتربص بالتمساح الضخم ويتتبعه طوال الفترة الماضية، إلى أن تمكن من إصابته بعدة طلقات نارية غطس على إثرها إلى قاع النهر، في منطقة حجر العسل بولاية نهر النيل، والتى تبعد مسافة 110 كيلومترات شمال العاصمة السودانية الخرطوم.

المزارع مع التمساح بعد اصطيادهالمزارع مع التمساح بعد اصطياده

ونظرا لحجمه الكبير استدعى الأمر مشاركة أكثر من 22 شخصا وعددا من السلاسل والحبال الغليظة لإخراجه من النهر. 

وفى سياق آخر وفي لقطة مرعبة، لم يستسلم لاعب جولف بعدما استقرت الكرة على ذيل تمساح كبير بطول 10 أقدام، حيث تسلل خلفه لالتقاطها من أجل استكمال مباراته، حيث كانت الصدفة مع استقرار الكرة على ذيل التمساح مباشرة والذى تواجد على ضفاف بحيرة في ملعب جولف بولاية فلوريدا الأمريكية.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن براندون داونز كان يلعب الجولف مع شقيقه كايل، في ملعب كورال أوكس للجولف عندما لاحظوا التمساح، إلا أنه أصر على التقاط الكرة من جانبه رغم المخاطرة حيث يمكن أن ينقض عليه في أي لحظة.

وأفادت "الصحيفة" بأنه على الرغم من حقيقة أن ظهور التمساح هو مشهد شائع في جنوب فلوريدا، لاحظ الشقيقان أن هذا التمساح حصل بطريقة ما على كرة الجولف بجانب ذيله، وقال كايل داونز، إنه كان يلعب جولة من الجولف مع شقيقه عندما رصدوا التمساح، وقد كان وجود الكرة على ذيلة أمرًا غريبًا، وأضاف كايل: "نحن نلعب كثيرًا لذا فإن هذا مشهد نادر بالفعل، وتساءلنا كيف وصلت الكرة هناك فالأمر لغزا بالنسبة لى".