التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

أحفاد أبناء الملكة إليزابيث والأمير فيليب مش كلهم ملكيين..4أمراء و5 من الشعب

العائلة الملكية البريطانية
العائلة الملكية البريطانية
تزوجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، منذ أكثر من 70 عامًا، وأنجبا أولادًا أصبحوا أجداد، وبالطبع أصبحت هي أيضًا جدة لأحفادهم، وبخلاف أطفال الأمير ويليام وكيت ميدلتون دوقة ودوقة كامبريدج، فإن عدد أحفاد أبناء الملكة إليزابيث يبلغ تسعة أحفاد، خمسة منهم ينتمون لأفراد العائلة المالكة وأربعة من عامة الشعب، وهؤلاء نتعرف عليهم فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
أحفاد الملكة إليزابيث والأمير فيليب
 سافانا فيليبس.. أقدم أحفاد الملكة إليزابيث

تعتبر الطفلة سافانا فيليبس، البالغة من العمر 9 سنوات، حفيدة الأميرة آن وابنة بيتر فيليبس، أكبر أحفاد الملكة، وزوجته أوتم، وترتيبها فى ولاية العرش المركز السادس عشر، لكنها لا تحمل لقب ملكي لأن والدها لا يملك لقبًا، وذلك لرفض والداها الأميرة آن والكابتن مارك فيليبس عرض الملكة لمنحه لقب ملكى حتى لا يحدد مستقبله الوظيفى، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، ولذلك تعتبر سافانا من عامة الشعب.

سافانا فيليبسسافانا فيليبس
إيسلا فيليبس.. الأخت الصغرى لسافانا

وإيسلا فيليبس، هى شقيقة سافانا الصغرى، وتبلغ من العمر 8 سنوات، واسمها الكامل إيسلا إليزابيث، تكريماً للملكة، وهى مثل أختها، ليس لديها لقب ملكي، وترتيبها على ولاية العرش المركز الـ17.

إيسلا فيليبسإيسلا فيليبس
الأمير جورج.. ملك إنجلترا المستقبلي

ترتيب الأمير جورج نجل الأمير ويليام، حفيد الملكة إليزابيث وابن الأمير تشارلز، الثالث في ترتيب ولاية العرش، ويبلغ من العمر 7 سنوات.

الأمير جورجالأمير جورج
ميا تيندال.. ليس لديها لقب ملكي

وتعتبر ميا جريس تيندال هي ابنة مايك تيندال، لاعب اتحاد الرجبي السابق، ووالدتها هل زارا ابنة الأميرة آن والكابتن مارك فيليبس، وتبلغ الحفيدة من العمر 7 سنوات، وليس لديها لقب ملكي، لأن زارا لم تحصل على لقب، وترتيب "ميا" فى ولاية العرش، هو التاسع عشر.

ميا تيندالميا تيندال
الأميرة شارلوت.. نجلة الأمير ويليام

تبلغ الأميرة شارلوت نجلة الأمير ويليام وكيت ميدلتون من العمر خمسة أعوام، وترتيبها الرابع فى ولاية العرش.

الأميرة شارلوتالأميرة شارلوت
الأمير لويس.. نجل الأمير ويليام

أطلق عليه اسم الأمير لويس آرثر تشارلز، وهو أصغر أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وسمى على اسم اللورد لويس مونتباتن، وترتيبه الخامس على العرش.

الأمير لويسالأمير لويس
لينا تيندال.. ليس لديها لقب ملكي

تعتبر لينا إليزابيث تيندال، الابنة الثانية لمايك وزارا تندال، ومثل أختها ليس لديها لقب ملكي، وتحتل المركز العشرين في ترتيب ولاية العرش.

لينا تينداللينا تيندال
أرشي.. نجل الأمير هارى

يعتبر آرشي نجل الأمير هاري وميجان ماركل، ولا يزال هو السابع في ترتيب العرش، على الرغم من أن والديه تراجعا عن الحياة الملكية واستقرا في كاليفورنيا.

أرشي هاريسونأرشي هاريسون
نجل الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك

أعلن قصر كنسينجتون عن ولادة نجل أوجيني وبروكسبانك في 9 فبراير، وهو تاسع أحفاد أبناء الملكة، ويحتل المركز الحادي عشر فى ترتيب العرش.

الأميرة يوجيني وزوجهاالأميرة يوجيني وزوجها
الطفل الثانى للأمير هارى وميجان ماركل

أعلن المتحدث باسم الزوجين عبر البريد الإلكتروني، عن حمل ميجان ماركل، والذى يعتبر الحفيد العاشر أو الحادي عشر للملكة، اعتمادًا على وقت إنجاب زارا تيندال لطفلها الثالث، وترتيبه الثامن فى ولاية العرش.

هارى وميجانهارى وميجان