التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

حفيدة آخر ملوك أفغانستان تحتفل بعيد ميلاد زوجها الأمير محمد نجل الملك فؤاد

الأمير محمد على مع زوجته وأبنائه
الأمير محمد على مع زوجته وأبنائه
احتفلت الأسرة العلوية بعيد ميلاد الأمير محمد على، الابن الأكبر لآخر ملوك مصر الملك أحمد فؤاد الثانى، الذى أتم 42 عاما، حيث إنه من مواليد الخامس من فبراير عام 1979، الذى ولد فى مصر، بعدما تقدم والده الملك، بطلب إلى الرئيس محمد أنور السادات، رئيس الجمهورية فى ذلك الوقت، بالموافقة على ولادة أكبر أبنائه فى مصر، وهو ما قابله السادات بترحيب كبير ووافق على طلب الملك.
الأمير محمد على طفلاالأمير محمد على طفلا

واحتفلت بعض الصفحات المهتمة بأخبار الأسرة العلوية فى مصر، بعيد ميلاد الأمير محمد على، ونشرت تهنئة زوجته الأميرة نوال ظاهر، التى نشرت مجموعة صور ترصد مراحل مختلفة من حياة الأمير، الذى ولد فى القاهرة يوم 5 فبراير 1979، بعد أن تقدم والده بطلب للرئيس السادات بالسماح لزوجته دومينيك بيكار "الملكة فضيلة"، بالإقامة فى مصر لتلد أول أبنائه من أجل أن يحمل الجنسية المصرية، وحضرت زوجته السابقة الأميرة فضيلة مع شقيقته الأميرة فوزية فاروق إلى القاهرة، كما قامت زوجة الرئيس المصرى السيدة جيهان السادات، بزيارتهم فى المستشفى لتهنئتهم على استقبال المولود الجديد.

الأميرة محمد على وزوجته الأميرة نوال ظاهرالأميرة محمد على وزوجته الأميرة نوال ظاهر

ويعد الأمير محمد على أكبر أبناء الملك أحمد فؤاد سنا، تليه شقيقته فوزية لطيفة، التى ولدت فى ولاية موناكو الفرنسية عام 1982، وفخر الدين الذى ولد فى الرباط عام 1987 وانفصل والده ووالدته يوم 18 أغسطس عام 2008.

الأمير محمد على مع والده الملك أحمد فؤادالأمير محمد على مع والده الملك أحمد فؤاد

بدأ الأمير محمد على دراسته فى مدرسة لوروزى فى سويسرا، ثم أكمل تعليمه فى جامعة السوربون ليعمل بعد تخرجه وإلى الآن خبيراً عقارياً، وفى أثناء إحدى زياراته إلى تركيا، التقى بالأميرة نوال ظاهر فاروق، حفيدة آخر ملوك أفغانستان، وتم خطبتهما يوم 27 أبريل عام 2013، وأُقيم حفل زفافهما بقصر جراجان بإسطنبول يوم 30 أغسطس عام 2013، ورُزق الزوجان بالتؤام الأمير فؤاد ظاهر حسن والأميرة فرح نور، فى 12 يناير عام 2017، ويقيمون حاليا فى العاصمة الفرنسية باريس.

زواح الأمير محمد على والأميرة نوال ظاهرزواح الأمير محمد على والأميرة نوال ظاهر

وأشارت هذه الصفحات إلى أن الأمير محمد على وزوجته الأميرة نوال ظاهر حريصين على زيارة مصر باستمرار، فكانت آخر زيارة لهم لمصر فى أغسطس 2019 بصحبة الملك أحمد فؤاد الثانى، متمنيين له عيداً سعيداً وعمراً مديداً.

الملك أحمد فؤاد مع أبنائه محمد وفخر وفوزية وزوجة ابنه الأميرالملك أحمد فؤاد مع أبنائه محمد وفخر وفوزية وزوجة ابنه الأمير
 
 
2ccc747f-866d-4478-8ac7-18e75af10055\\
 
 
Capture
 
5