التوقيت الخميس، 24 يونيو 2021
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

غرامة 10آلاف إسترلينى لطلاب نظموا حفل بمنزلهم وقت الإغلاق ببريطانيا.. فيديو

الشرطة تقتحم المنزل
الشرطة تقتحم المنزل
تعرض عدد من الطلاب بإحدى الجامعات في بريطانيا لتوقيع غرامة مالية عليهم تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترلينى، بعد تنظيمهم حفل في منزل أحدهم حيث تجمع أكثر من 30 شخصا، الأمر الذى يعبر خرقا لقواعد الإغلاق ضد فيروس كورونا في بريطانيا، وذلك بعد مداهمة الشرطة للمنزل.

وذكرت صحيفة ديلى ميل، أنه تم استدعاء الضباط إلى مدينة لانكشاير في الساعة 2.45 صباحًا يوم الأحد، حيث أقام  طلاب جامعة Edge Hill حفلة حيث كانوا يشعرون بالملل.

وأفادت التقرير، أن البعض هرب عن طريق التسلق عبر النافذة ، لكن المنظم  وهي امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا تلقت إنذارًا بغرامة ثابتة بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني وتسعة آخرين تم  تغريمه 800 جنيه إسترليني.

الشرطة تقتحم منزلا وتوقف حفل لطلاب اخرقوا قواعد الإغلاق في بريطانيا. (1)
ومن المقرر أن يمثل سام تايوو البالغ من العمر 23 عاما، ويعيش في مدينة شيفيلد، أمام المحكمة في أبريل المقبل بعد اعتقاله واتهامه فيما بعد أن دفع ضابط.
 
وأظهرت لقطات فيديو  أحد المحتفلين وهو يتوسل إلى ضابط أنه يريد "العودة إلى المنزل"، بينما أجاب الضابط: نعم ، لما لم ترغب في العودة إلى المنزل قبل دقيقتين يمكنك الانتظار هنا الآن حتى نكون مستعدين للتعامل معك"، وظهر الضباط وهم يشرحون لمنظمة الحفل أنهم قد انتهكوا اللوائح المفروضة ضد تفشى كورونا.

وأوضح التقرير، أن قوات الشرطة البريطانية حررت أكثر من 190 غرامة خلال أسبوع، حيث تم خرق القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، من ضمنها تغريم رجلين سافروا أكثر من 50 ميلاً بدعوى أنهما بحاجة لشراء سماعات الرأس.

الشرطة تقتحم منزلا وتوقف حفل لطلاب اخرقوا قواعد الإغلاق في بريطانيا. (3)

الشرطة تقتحم منزلا وتوقف حفل لطلاب اخرقوا قواعد الإغلاق في بريطانيا. (2)

تسمح القواعد الجديدة بموجب لوائح الحماية الصحية ضد (فيروس كورونا) للشرطة بإصدار الغرامة المتزايدة لأي شخص يحضر حفلة منزلية من 15 شخصًا أو أكثر.