التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 01:32 م , بتوقيت القاهرة

مقعد حمامه ليس الأول.. تعرف على مقتنيات مرتبطة بـ هتلر وعرضت فى مزادات ومتاحف

رسالة انتحار هتلر
رسالة انتحار هتلر
ليس غريبا عرض أى من مقتنيات الزعيم النازى هتلر فى مزاد علنى، ولكن المثير فى الموضوع هذه المرة هو عرض شئ غير متوقع فى مزاد لمجرد صلته بالزعيم هتلر، حيث من المفترض عرض قاعدة مرحاض أدولف هتلر فى مزاد علنى، ومن المتوقع وصول سعرها إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن قاعدة المرحاض تعود لجندى أمريكى قام بسرقتها من الحمام الخاص لهتلر فى "بيرجوف"، وهو ملاذه فى جبال الألب البافارية، ويقع فى جبل أوبيرسالزبيرج وكان مقر قيادته.

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (2)

وتعود قاعدة الحمام لأحد كبار الضباط  يدعى "راجنفالد بورش" ، والذى أخده كتذكار والذى أوضح أن  منزله ومقر قياده بيرجوف تضررت بشدة من قصف الحلفاء في الأيام الأخيرة من الحرب، حيث كان بإمكان أي شخص الحصول على ما يريد، وتبيع عائلته المقعد في مزاد بمدينة تشيسابيك بولاية ماريلاند الأسبوع المقبل بسعر إرشادي يتراوح بين 10 آلاف و 15 ألف جنيه إسترليني.

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (4)

 

 

ولم تكن قاعدة حمام هتلر، هى الأولى من بين مقتنياته التى تعرض للبيع فى مزاد أو تضم لمتحف، ففى ديسمبر الماضى، أعلنت حديقة حيوانات موسكو تبرعها بـ"تمساح هتلر"، المعروف باسم "ساتورن" أو "زحل" لمتحف "داروين" الواقع فى العاصمة الروسية، وذلك لتحنيطه وعرضه أمام الجمهور بداية من العام 2021، والذى توفى عن عمر ناهز 84 عاما، ويعتقد أنه كان يعود للزعيم أدولف هتلر، وقد نجا من جحيم القصف الذى طال برلين أثناء الحرب العالمية الثانية.

وعثر جنود بريطانيون على التمساح، وقاموا بتسليمه للجيش الروسى، حيث نقل لعاصمة الاتحاد السوفيتى سنة 1946، ووضع فى حديقة الحيوان بموسكو، وقد تبرعت حديقة الحيوان بالتمساح المتوفى للمتحف، حيث جرى تحنيطه، وأصبح جاهزا للعرض ابتداء من العام 2021.

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (3)

 

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (5)

 

وفى أبريل من العام 2019، ظهرت الرسالة النهائية التى وصفها أدولف هتلر على نطاق واسع بأنها "مذكرة انتحار"، وعرضت للبيع فى مزاد علنى، وفى هذه الرسالة يُظهر زعيم الحزب النازى خلال الحرب العالمية الثانية فى ألمانيا تحديه ويصر على أنه سيبقى فى البلاد مع المساعدة فى تقديم مثال جيد لجميع الباقين، وكتب هتلر فى رسالة بتاريخ 24 أبريل 1945 إلى فيلد مارشال فرديناند شورنر "سأبقى فى برلين، حتى أشارك بأسلوب مشرف فى المعركة الحاسمة لألمانيا، وأضرب مثالًا جيدًا لكل الباقين، أعتقد أنه بهذه الطريقة سأقدم لألمانيا أفضل خدمة".

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (1)

 

مقعد حمام الزعيم النازى هتلر معروض في مزاد علنى في أمريكا (6)

 

وتابع الفوهرر الألمانى "بالنسبة لبقيتكم، يجب بذل كل جهد ممكن لكسب الكفاح من أجل برلين، يمكنك المساعدة هناك بشكل حاسم، من خلال الدفع شمالًا فى أقرب وقت ممكن"، وقد كتبت الرسالة قبل أسبوع من انتحار هتلر، بعدما ابتلع حبة سيانيد وإطلاق النار على رأسه، كما انتحرت زوجة هتلر، إيفا براون، عن طريق ابتلاع حبة سيانيد فى 30 أبريل 1945.

وفى سبتمبر من العام 2019، أيضًا، ظهر زوج من كلسات الحرير وملابس النوم الذى كانت ترتديه عشيقة أدولف هتلر "إيفا براون" للبيع فى مزاد علنى، وتحتوى الملابس الداخلية البيضاء على الأحرف الأولى من كتابة Braun المطرز على المقدمة، وتأتى ضمن مجموعة تذكارات الحرب العالمية الثانية.

تمساح هتلرتمساح هتلر

 

رسالة انتحار هتلررسالة انتحار هتلر

 

هتلر وعشيقتههتلر وعشيقته