التوقيت الأحد، 13 يونيو 2021
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

متزلج فرنسي يروى مغامرته للنجاة من انهيار جليدي خلال رحلة بجبال الألب.. فيديو

صديقة يحاول إنقاذه
صديقة يحاول إنقاذه
سجلت كاميرا الخوذة للشاب إدوارد بوزون، لحظة نجاته من الموت عقب سقوطه في شق على بعد أمتار تحت منحدر جبلي في جبال الألب الفرنسية، وذلك عقب تسبب صديقه في انهيار جليدى أثناء رحلة تزلج، ما أدى إلى إصابة ساقه بجروح بالغة.

وتظهر اللقطات إدوارد، الذى يعيش في مدينة ليون، وهو يصرخ طلبًا للمساعدة من صديقه ويحذره من الاقتراب من الحافة تجنبا لسقوط المزيد من الثلج إلى الصدع ودفنه تحتها، بينما يحاول صديقه الذي لا يحمل معه حبل تسلق الوصول إليه بعمود التزلج، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لحظة سقوط متزلج ونجاه من الموت في جال الألب الفرنسية (1)

وحذر إدوارد صديقة من الاقتراب أكثر من اللازم لتجنب حدوث انهيار ثلجى، بينما كان يحاول الاثنين العمل على الخروج من الوادى، لكن الشاب الذى سقط فى الشق الثلجى كان غير قادر على التحرك إلى أسفل الجبل بسبب كسر في أربطة الركبة، حتى وصلت مروحية إنقاذ ونقلته جواً إلى بر الأمان.

لحظة سقوط متزلج ونجاه من الموت في جال الألب الفرنسية (2)

 

وأفاد التقرير، بأنه تم تسجيل الحادث بينما كان الاثنان يستمتعان برحلة تزلج في الجبال العالية حول مونت بلانك، وشارك إدوارد اللقطات على الإنترنت مؤخرًا، معلقًا عليها: "لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء، ولهذا السبب نشرت مقطع الفيديو هذا لي وأنا أقع في الشق الثلجى".

لحظة سقوط متزلج ونجاه من الموت في جال الألب الفرنسية (3)

 

وأوضح التقرير، أن إدوارد سقط على مسافة ثلاثة أمتار على الأقل، وألحقت أضرارًا بالغة بساقه وصرخ طلباً للمساعدة، ولحسن الحظ أنه صديقه كان قريبًا جدًا ولم يغطيه الثلج فى الحفرة، كما أن صديقه سرعان ما وجد إدوارد وسحبه في النهاية بمساعدة بعض أعمدة التزلج، حتي استدعوا مروحية إنقاذ والتي التقطت إدوارد وطارت به إلى بر الأمان.